وزير حوثي يهدد الجنود الموالين لصالح بالإعدام

وزير حوثي يهدد الجنود الموالين لصالح بالإعدام

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

هدد وزير يمني في الحكومة التي شكلها الحوثيون في صنعاء، يوم الأربعاء، الجنود الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالإعدام في حال استمروا بمطالبتهم بمرتباتهم الشهرية.

ونشر عبدالرحمن المختار وهو وزير الشؤون القانونية في حكومة الحوثيين على صفحته بموقع ”فيسبوك“ منشوراً هدد فيه كل الجنود الموالين لصالح والذين يطالبون بمرتباتهم الشهرية المتوقفة منذ أشهر بتجريدهم من رتبهم العسكرية والمحاكمة التي قد تنتهي بالإعدام على حد قوله.

وقال المختار :“إن كل من يطالب براتبه قبل الالتحاق بصفوف المقاتلين عليه إعادة كافة المرتبات والمزايا المالية التي صرفت له سابقًا ، كما سيجرد من كافة الأوسمة والرتب الممنوحة له فضلاً عن إحالته لمحاكمة عسكرية قد تنتهي بالإعدام“ .

وجاء تهديد الوزير الحوثي بعد نحو أسبوعين رداً على كلمة الرئيس السابق صالح أمام مناصريه في ميدان السبعين بصنعاء، والتي أكد فيها أنه مستعد لرفد جبهات القتال بالجنود بشرط أن تقوم حكومة الحوثيين بدفع مرتباتهم كاملة .

يأتي ذلك وسط توتر شديد وتفاقم الخلافات بين طرفي الإنقلاب بصنعاء والتي وصلت الى تبادل الاشتباكات فيما بينهم وسط العاصمة اليمنية ، فيما يتهم كل طرفاً منهما الطرف الأخر بمحاولة إزاحته والتفرد بالسلطة .

وذكرت مصادر إعلامية باليمن أن مسلحين حوثيين اعتقلوا يوم الأربعاء نحو 14 ضابطاً ومدنياً من حراس ومرافقي الرئيس السابق أثناء ذهابهم لاستلام مرتباتهم ، بالوقت الذي يشكو فيه أعضاء حزب المؤتمر الشعبي من عمليات اختطاف وتهديد ومحاولة قتل تعرضوا لها من قبل ميليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية لعل أبرزها حادثة المحامي الخاص لصالح وهو محمد المسوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة