رئيس الوزراء اليمني: سنرغم الحوثي وصالح على “ التخلي عن السلاح“

رئيس الوزراء اليمني: سنرغم الحوثي وصالح على “ التخلي عن السلاح“

المصدر: صنعاء -إرم نيوز

تعهد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر،  بإرغام جماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على العودة إلى السلام الشامل والعادل والتخلي عن السلاح والانسحاب من المدن.

وأكد بن دغر أن اليمنيين لن يسمحوا أن ”تحكمهم ميليشيا مسلحة لا تؤمن بالدولة الاتحادية وترفض الديمقراطية وحقوق المواطن وحرياته“، بحسب ما نشرته وكالة سبأ، النسخة الموالية للشرعية.

جاء ذلك اثناء استقبال بن دغر  بمعية عدد من الوزراء، اليوم الأربعاء، بقصر المعاشيق بعدن، مشايخ وأعيان وقادة المقاومة في بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

وأشاد بن دغر ”بالتضحية الكبيرة التي قدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أبناء بيحان وعسيلان ومعهم أبناء الوطن، دفاعًا وذودًا عن الجمهورية والوحدة وهزيمة الميليشيا الانقلابية وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة“.

من جانبه، أوضح وزير الدولة في الحكومة اليمنية صلاح الصيادي أن هناك توجيهات رئاسية بدعم الجبهات في مناطق بيحان وعسيلان بشبوة، بشكل عاجل ودائم.

وتشهد مديريتا بيحان وعسيلان مواجهات عنيفة بين وحدات من الجيش اليمني المسنود بالمقاومة الجنوبية من جهة، ومسلحي ميليشيات  الحوثي المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، وتُحكم القوات الانقلابية سيطرتها على بعض الأجزاء من المديريتين.

وكانت وسائل إعلام يمنية أشارت إلى نية حزب التجمع اليمني للإصلاح، التابع لجماعة الإخوان في اليمن، الانسحاب من الجبهات في مديريتي بيحان وعسيلان بشبوة، على خلفية غضبها من إبعاد أحد قادتها من منصبه كمدير لمكتب التربية والتعليم قبل عدة أسابيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com