ما حقيقة بيع منزل السفير اليمني في بريطانيا؟

ما حقيقة بيع منزل السفير اليمني في بريطانيا؟
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

المصدر: عدن- إرم نيوز

نفى السفير اليمني في بريطانيا ياسين نعمان ما نشره السياسي والكاتب علي البخيتي، وتداولته وسائل إعلام محلية عن بيع منزل السفير في المملكة المتحدة بمبلغ 16 مليون دولار من قِبل وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ونجل الرئيس هادي ”جلال“.

وقال ”نعمان“ في منشور على صفحته الرسمية في ”فيسبوك“ إن ”البخيتي حدّد مبلغ البيع بطريقة تثير الاستغراب من أن يصل الهذيان إلى هذا المستوى، مشيراً إلى أن زمن بيع ممتلكات الدولة في الخارج ولىَّ بذهاب صاحبه، ونظامه، من رئاسة الدولة“، في إشارة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف أن ”البخيتي لو كان حريصاً فعلاً لكان اتصل بي وسألني قبل أن يتورط في منشور سخيف كهذا، لكن الهدف واضح ولا يحتاج إلى تعليق“، ولفت إلى أن ”وزارة الخارجية، والسفارة اليمنية في بريطانيا حريصتان على ترميم مبنى السفارة الذي وصل حاله إلى وضع يرثى له، بالرغم من الظروف المالية الصعبة“.

واختتم ”نعمان“ حديثه بالقول: “ أقول للبخيتي اطمئن مبنى السفارة ومبنى بيت السفير في أيدٍ أمينة“.

وكان ”البخيتي“ الذي أعلن قبل أكثر من عامين انشقاقه عن جماعة الحوثي، نشر منشوراً على صفحته في ”فيسبوك“ يدّعي فيه أن مصادر عاملة في السفارة اليمنية في بريطانيا أكدت له أن وزير الخارجية، ونجل الرئيس هادي يعتزمان بيع منزل السفير اليمني بمبلغ 16 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com