التحالف العربي يعلن استهداف مركز اتصالات للحوثيين على الحدود السعودية ‎
التحالف العربي يعلن استهداف مركز اتصالات للحوثيين على الحدود السعودية ‎التحالف العربي يعلن استهداف مركز اتصالات للحوثيين على الحدود السعودية ‎

التحالف العربي يعلن استهداف مركز اتصالات للحوثيين على الحدود السعودية ‎

أعلن التحالف العربي، اليوم الأحد، استهداف مركز اتصالات "نشط" لجماعة الحوثي في إحدى المناطق التابعة لمحافظة حجة اليمنية، قبالة الحدود الجنوبية للسعودية، وسط تصاعد المعارك في الشريط الحدودي.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أن "قوات التحالف استهدفت مركز اتصالات لعناصر ميليشيات الحوثي المسلحة بمحافظة حجة في مديرية "وشحة"، على الحدود الجنوبية للمملكة".

وأضافت القناة، نقلًا عن مصادر في التحالف، لم تسمها، أن "المركز المستهدف يتبع جماعة الحوثي وتستخدمه لتوجيه عناصرها".

ولم يذكر التحالف زمن الاستهداف، لكن مديريتي "ميدي" و"حرض"، شهدت خلال اليومين الماضيين قرابة 40 غارة بالتزامن مع معارك عنيفة على الأرض بين القوات الحكومية والحوثيين، وفقًا لمصادر.

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، مقتل 5 "خبراء ألغام" حوثيين في ساحل "ميدي"، بمحافظة "حجة"، شمال غربي البلاد.

وقال بيان، نشره المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة في الجيش اليمني، إن زورقًا عسكريًا تابعًا للحوثيين حاول التسلل إلى مناطق بحرية خاضعة لسيطرة قوات المنطقة في ميدي على سواحل البحر الأحمر غربي البلاد.

وأضاف البيان المنشور، أن الزورق كان على متنه فريق هندسي لزراعة الألغام.

وأشار البيان، الذي نشر على صفحة المركز بموقع "فيسبوك"، إلى أن "قوات المنطقة تمكنت من تدمير الزورق بصاروخ "21 بحر بحر"، وعلى متنه فريق هندسي لزراعة الألغام البحرية مكون من 5 أفراد".

وتمكن الجيش اليمني خلال الأيام الماضية من السيطرة على أجزاء واسعة من مدينة "ميدي"، الساحلية بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com