الجيش اليمني يعلن مقتل 5 خبراء ألغام حوثيين شمال غربي البلاد

الجيش اليمني يعلن مقتل 5 خبراء ألغام حوثيين شمال غربي البلاد

المصدر: د ب أ

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، عن مقتل 5 خبراء ألغام من ميليشيا الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة “حجة”، المحاذية للحدود السعودية.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، “إن 5 من خبراء زراعة الألغام بميليشيات الانقلاب قتلوا بقصف للجيش الوطني خلال زراعتهم للألغام قبالة سواحل مدينة ميدي بمحافظة حجة”.

وأضاف البيان، الذي نشره المركز على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “هؤلاء الخمسة قتلوا مساء السبت عندما كانوا في زورق بحري حاول التسلل إلى مناطق بحرية خاضعة لسيطرة قوات التشكيل البحري التابعة للجيش الوطني على سواحل البحر الأحمر غرب البلاد”.

وأوضح البيان أن” القوات البحرية رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني، وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر بحر”.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل إضافية حول العملية. ولم يتطرق الإعلام الحوثي إلى هذه الواقعة.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية لهادي أنها سيطرت على عدة مواقع عسكرية في مدينة ميدي، بعد مواجهات عنيفة خاضتها ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ حوالي عامين ونصف العام، تشهد بضع جبهات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، مواجهات عنيفة، بين قوات هادي المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وقرابة مليوني نازح، حسب تقديرات صادرة عن الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع