مقتل 21 حوثياً.. الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية في عسيلان

مقتل 21 حوثياً.. الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية في عسيلان
Houthi fighters ride on the back of trucks as they parade in the northwestern city of Saada, Yemen before they headed to the capital Sanaa August 23, 2017. REUTERS/Naif Rahma

المصدر: فريق التحرير

استعاد الجيش الوطني بمديرية عسيلان في شبوة 3 مواقع استراتيجية، الجمعة، بعد معارك ضارية مع المليشيات الحوثية تكبدت خلاله 21 قتيلاً و7 آخرين في غارات شنها طيران التحالف على تجمع بشري جنوب محكمة عسيلان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ في نسختها التابعة للحكومة الشرعية، عن مصادر ميدانية قولها إن ”أبطال اللواء 19 مشاة تصدوا ببسالة لثاني هجوم مباغت شنته المليشيا الانقلابية على مواقع المحكمة والعرق و العكيد جنوب عسيلان في أقل من 72 ساعة من الهجوم الأول عليها.

وشارك طيران التحالف في قصف مواقع الميليشيات الحوثية، وهو ما مكن الجيش الوطني من تحقيق النصر وتحرير المواقع من قبضتهم، وفقاً للوكالة اليمنية.

وتمكنت القوات اليمنية، قبل أيام، من السيطرة على مدينة ”عسيلان“، بعد معارك ضارية ضد مليشيات الحوثي، أسفرت عن مقتل 13 من مسلحي الجماعة، و2 من قوات الشرعية.

وأعلنت قوات الجيش اليمني،الأربعاء الماضي، تمكنها من استعادة السيطرة على مبنى محكمة “عسيلان” بمدينة شبوة جنوب شرق اليمن، من قبضة ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت مصادر ميدانية، إن “قوات الشرعية من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تمكنت من دحر الميليشيات الحوثية من مبنى محكمة عسيلان، واستعادة السيطرة عليه بالكامل، وذلك عقب مواجهات قتالية عنيفة استمرت لساعات طويلة بين الطرفين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة