غداة دعوة مماثلة للحوثيين.. صالح يدعو لمصالحة شاملة في اليمن
غداة دعوة مماثلة للحوثيين.. صالح يدعو لمصالحة شاملة في اليمنغداة دعوة مماثلة للحوثيين.. صالح يدعو لمصالحة شاملة في اليمن

غداة دعوة مماثلة للحوثيين.. صالح يدعو لمصالحة شاملة في اليمن

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم الجمعة، إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا من القوى السياسية في البلاد، وذلك غداة دعوة مماثلة أطلقها حلفاؤه الحوثيون.

 وطالب صالح، في كلمة بمناسبة عيد الأضحى نقلها موقع "المؤتمر نت" التابع لحزبه، "الحوثيين بالالتزام بالشراكة في إدارة الدولة وفقا للاتفاقيات الموقّعة بين حزبه والجماعة، وذلك على خلفية الأزمة الأخيرة بينهما".

وقال  إن "الحوار كان وسيظل نهج وسلوك حزب المؤتمر الشعبي العام في التعامل مع مختلف القضايا وفي إدارة علاقاته مع الجميع، ومن هذا المنطلق نجدد دعوتنا التي أطلقناها مرارا للمصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أحدا".

وثمّن صالح، أي جهد يبذل في اتجاه المصالحة من قبل أي جهة، دون الإشارة إلى ما إذا كانت هناك جهود تقوم بها جهات إقليمية أو دولية، لإطلاق حوار بين الأطراف اليمنية.

وتطرق الرئيس اليمني المخلوع، إلى الأزمة الدائرة بين حزبه والحوثيين، قائلا "إن التطورات المؤسفة التي سادت المشهد السياسي العام خلال الفترة الأخيرة وتداعياتها السلبية تفرض على كل القوى العمل من أجل تجاوز التباينات والخلافات وإزالة ومعالجة أسباب الاحتقانات والتوترات".

وشدد على أن حزبه سيظل حريصا على وأد أي محاولات لتأجيج الفتنة من قبل من وصفهم بـ"المتربصين ودعاة الشر" ومن يحاولوا تحقيق رغبات ومكاسب شخصية على حساب المصالح العليا للوطن والشعب.

وأكد صالح، على أنهم  لن يسمحوا بأن ينجروا إلى أية أعمال أو ممارسات تهدف إلى إثارة مخاوف المواطنين أو إراقة الدماء.

واندلعت مواجهات مسلحة اندلعت، السبت الماضي، بين الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن مقتل خالد الرضي، القيادي في حزب المؤتمر، الجناح الذي يتزعمه صالح، و3 عناصر حوثية إضافة لسقوط 10 جرحى.

ومساء أمس الخميس، دعا القيادي الحوثي، صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، المشكل بالمناصفة بين الحوثيين وحزب صالح، القوى والمكونات السياسية والاجتماعية اليمنية في داخل وخارج البلاد، بلا استثناء، لعقد مصالحة وطنية جامعة، وخوض حوار وطني شامل، بهدف إنهاء الحرب المتصاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com