اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يشكو الحكومة الشرعية للتحالف العربي
اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يشكو الحكومة الشرعية للتحالف العربياليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يشكو الحكومة الشرعية للتحالف العربي

اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يشكو الحكومة الشرعية للتحالف العربي

اشتكى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الخميس، مما اعتبر أنه "عقاب جماعي ممنهج تمارسه السلطة الشرعية" في البلاد.

وقال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في برقية وجهها لدول التحالف العربي بمناسبة عيد الأضحى، إن "السلطة الشرعية في بلادنا تمارس ضدنا عقاباً جماعياً وتعذيباً متعمّداً كجزاء لتضحياتنا وتحرير أرضنا وطرد أذرع إيران والجماعات الإرهابية المتأسلمة منها".

واعتبر الزبيدي أن ذلك يتمثل في "عقاب في الخدمات وتعذيب للجرحى وأسر الشهداء ولكافة المواطنين البسطاء، بالإضافة إلى الإقصاء المتعمد للرجال الذين خاضوا الحرب، ودافعوا عن الأرض، وانتصروا لصوت التحالف العربي وضحّوا بأرواحهم ثمناً لذلك النصر"، بحسب قوله.

وشدّد الزبيدي على الموقف المتوازن الذي يتخذه أهالي الجنوب، قائلاً: "نقف دون القيام بأي تصرف تلبية لصوت العقل، ولغة السلام، وأملاً بحلّ يجنبنا إرساء دعائم الأمن والسلام بالقوة، وحفاظاً والتزاماً بقيم عاصفة الحزم والأمل".

وناشد رئيس المجلس الانتقالي دول التحالف ضرورة التدخل لحل مشاكل الجنوب قائلاً: "نودّ أيضاً نقل الواقع الحقيقي إليكم، الواقع الذي يعبر عن حال الشارع الذي وصل إلى ظروف قاسية لا تُطاق، ظروف مؤلمة تستدعي تدخلكم الإنساني السريع والمباشر لانتشال الناس مما يعانونه، آملين منكم التسريع بخلق حل يجنبنا ملفاً جديداً طالما تجنبناه رغم الألم، والجراح التي تنكأ في صدور شعبنا المظلوم والصابر".

 وأكد الزبيدي في خطابه لدول التحالف العربي أن "الشعب الجنوبي سيظل يتذكر باعتزاز وفخر مواقفكم الصادقة، ومواقفكم النبيلة، متطلعين إلى مزيدٍ من الدعم المماثل سياسياً، واقتصادياً، وعسكرياً، من أجل إكمال مشروع حماية شعبنا، وأرضنا، ومستقبل أجيالنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com