دعوات لتشكيل لجان شعبية في صنعاء تحسبًا لمواجهة الحوثي وصالح
دعوات لتشكيل لجان شعبية في صنعاء تحسبًا لمواجهة الحوثي وصالحدعوات لتشكيل لجان شعبية في صنعاء تحسبًا لمواجهة الحوثي وصالح

دعوات لتشكيل لجان شعبية في صنعاء تحسبًا لمواجهة الحوثي وصالح

برزت خلال الأيام الأخيرة دعوات متزايدة لتشكيل لجان أمنية في العاصمة اليمنية صنعاء، تحسباً لانفجار الوضع بين ميليشيات الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ودعا الشيخ أمين عاطف أحد وجهاء قبيلة "حاشد" لتشكيل لجان شعبية في صنعاء لحماية الأهالي تحسباً لانفجار الموقف بين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي صالح.

وقال:"إذا انفجر الوضع فلا يوجد خيار لمن في صنعاء غير سرعة تشكيل مجاميع منظمة لحماية مناطقهم، وعليهم إخماد الطرفين"، بحسب موقع "عدن الغد".

وشهدت العاصمة اليمنية خلال الأيام الماضية اشتباكات بين المسلحين الحوثيين، ومسلحين تابعين للرئيس السابق علي صالح أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وأقامت ميليشيات جماعة الحوثي نقاطًا جديدة في عدد من الشوارع الرئيسة والطرقات في العاصمة صنعاء بالتزامن مع تشييع جثامين قتلاهم الثلاثة الذين سقطوا خلال الاشتباكات التي دارت في منطقة جولة المصباحي، مساء السبت الماضي.

وجاء تعزيز الحوثيين لانتشارهم في العاصمة على الرغم من توقيع اتفاق تهدئة مع شريكهم في الانقلاب، أي أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتزامن كذلك مع إصرار مسلحي جماعة الحوثي على رفض الانسحاب من منطقة الاشتباكات، بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أنصار صالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com