لتخفيف التوتر.. الحوثيون يحضرون عزاء خالد الرضي (صور)

لتخفيف التوتر.. الحوثيون يحضرون عزاء خالد الرضي (صور)

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قدمت القيادات العليا في جماعة الحوثيين، ظهر اليوم الأربعاء، واجب العزاء في منزل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، العقيد خالد الرضي، الذي تُتهم الحركة بقتله، في سعي للتخفيف من حدة التوتر بين الطرفين.

وحضر إلى منزل العقيد القتيل رئيس ما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى“ صالح  الصماد، ورئيس ”اللجنة الثورية العليا“ التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي.

وشيّعت جنازة نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية، وعضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر خالد الرضي، بعد أكثر من 3 أيام على مقتله في اشتباك مسلح، بين الموالين لصالح والحوثيين بصنعاء، على خلفية التوتر المتصاعد والخلافات بينهما.

وطالب صالح خلال مشاركته في تشييع جثمان الرضي، ظهر الأربعاء بالعاصمة اليمنية صنعاء، ما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى“، بـ“تحمل مسؤوليته والإسراع في التحقيقات وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة“.

وقال الرئيس اليمني السابق: إن ”كوادر وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام ضبطوا أعصابهم ومنعوا أنفسهم خوفًا من الوقوع في فتنة لا تحمد عقباها“.

 

وفي محاولة لإخماد حدّة التوتر المتصاعدة بين الجانبين، توصل الطرفان إلى اتفاق يزيل أسباب التوتر التي نتجت خلال الأسبوعين الماضيين، وانتهت باشتباكات مسلحة وانتشار عسكري من قبل مسلحي الطرفين في شوارع العاصمة صنعاء.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التابعة للحوثيين، فقد جاء هذا الاتفاق بهدف ”إزالة أسباب التوتر، التي نتجت مؤخرًا في صنعاء، وعودة الأوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي، على أن يستمر التحقيق في عملية الاشتباك المسلح التي وقعت السبت، وأسفرت عن مقتل قيادي في حزب المؤتمر الشعبي وثلاثة قتلى من الحوثيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com