أخبار

صالح والحوثيون يتوصلون إلى اتفاق مبدئي لإنهاء التوتر
تاريخ النشر: 28 أغسطس 2017 21:30 GMT
تاريخ التحديث: 28 أغسطس 2017 21:30 GMT

صالح والحوثيون يتوصلون إلى اتفاق مبدئي لإنهاء التوتر

الاتفاق ينص على استمرار التحقيق الأمني في عملية الاشتباك المسلح التي وقعت السبت الماضي.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

توصل الحوثيون والموالون للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إلى اتفاق مبدئي بعد أيام من الاشتباكات بين مسلحي الطرفين خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

ونشر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح، زيد الذاري، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، صورة تجمع قيادات في حزب المؤتمر وآخرين من الحوثيين، مساء الاثنين خلال لقاء قال إن الطرفين توصلا خلاله إلى ”اتفاق سيعلن عنه وعن تفاصيله بعد قليل، وفق ما هو متفق“.

وذكرت النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، أن اللقاء دعا إليه رئيس ما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى“، صالح الصماد، وحضرته قيادات من الجانبين، لوضع ”الحلول والمقترحات الإعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود والجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها أو خلخلتها“.

ولم تشر الوكالة الحوثية إلى تفاصيل الاتفاق، مكتفية بالقول إنه يزيل ”كل أسباب التوتر التي نتجت مؤخراً في العاصمة صنعاء وعودة الأوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي، واستمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الأخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة“ .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك