عقب التوتر الأمني مع صالح.. قيادي حوثي يطالب بإعلان حالة الطوارئ في صنعاء
عقب التوتر الأمني مع صالح.. قيادي حوثي يطالب بإعلان حالة الطوارئ في صنعاءعقب التوتر الأمني مع صالح.. قيادي حوثي يطالب بإعلان حالة الطوارئ في صنعاء

عقب التوتر الأمني مع صالح.. قيادي حوثي يطالب بإعلان حالة الطوارئ في صنعاء

دعا قيادي حوثي إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية صنعاء، على خلفية التوتر الأمني مع حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقال القيادي حمزة الحوثي، اليوم الاثنين، في تصريح نشرته صحيفة "صدى المسيرة"، التابعة للحوثيين، إن "إعلان حالة الطوارئ ضرورة، ومن يرفض ذلك يخالف دستور الجمهورية اليمنية".

وأضاف أنه "لا يحق لأحد الاعتراض على الانتشار الأمني في صنعاء"، في إشارة لنقاط تفتيش استحدثها الحوثيون قرب منزل صالح ومعسكرات قوات موالية له.

وحول الاشتباكات الأخيرة في صنعاء، اعتبر الحوثي أن "الاعتداء على أفراد نقطة المصباحي في صنعاء بادرة خطيرة"، داعيًا في الوقت ذاته الأجهزة الأمنية إلى "ملاحقة الجناة".

وطالب حمزة الحوثي، الحكومة المشكلة من تحالف الحوثي وصالح، غير المعترف بها دوليًا، بـ"توفير الرواتب للموظفين والتحقيق في إيرادات وزارة النفط والاتصالات"، وهي وزارات محسوبة على صالح.

واندلعت ،السبت، اشتباكات بين مسلحي ميليشيا الحوثي وأتباع لصالح في دوار "المصباحي" بصنعاء، أسفرت عن مقتل خالد الرضي القيادي في حزب صالح، و3 من الحوثيين وإصابة 10 آخرين.

وتحالف الطرفان في الاستيلاء على صنعاء وعدد من محافظات البلاد خريف عام 2014، ما أشعل حربًا مع الحكومة الشرعية شهدت تدخلًا عسكريًا من التحالف العربي، بقيادة السعودية عام 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com