اليمن.. حزب صالح يطالب جماعة الحوثي بتسليم قتلة أحد مسؤوليه
اليمن.. حزب صالح يطالب جماعة الحوثي بتسليم قتلة أحد مسؤوليهاليمن.. حزب صالح يطالب جماعة الحوثي بتسليم قتلة أحد مسؤوليه

اليمن.. حزب صالح يطالب جماعة الحوثي بتسليم قتلة أحد مسؤوليه

دعا "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الأحد، جماعة الحوثي لتسليم قتلة القيادي في الحزب خالد الرضي للقضاء.

وقال الحزب في بيان على موقعه الإلكتروني، "إن الرضي قُتل إثر حادث استفزازي مفتعل مساء أمس في منطقة جولة المصباحي في العاصمة صنعاء".

وطالب البيان، اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادث القيام بعملها بـ"مهنية وحيادية ورفع نتائج التحقيق في أقرب وقت"، داعيًا إلى "تسليم القتلة للقضاء".

وأضاف الحزب، أن "هذا الحادث وما نجم عنه لن يثني المؤتمر الشعبي العام عن الاستمرار بالقيام بواجبه الوطني".

وشغل "خالد الرضي" منصب نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية، وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

وفي السياق، حذّر مجلس النواب في صنعاء، اليوم، حزب صالح وجماعة الحوثي من "الانجرار إلى ما لا تحمد عقباه"، وذلك على خلفية الاشتباكات التي اندلعت بينهما أمس السبت، وأدت إلى مقتل 4 بينهم الرضي، وإصابة آخرين.

ودعا رئيس المجلس، يحي الراعي، خلال تصريحات نقلها موقع "المؤتمر نت" اليمني التابع لحزب صالح، إلى التحقيق في الاشتباكات المسلحة.

وطالب مجلس النواب بسرعة إجراء وإنجاز هذا التحقيق ومنع حدوث أي تجاوزات للنظام والقانون.

واندلعت مساء أمس، مواجهات مسلحة هي الأولى من نوعها بين الحليفين في العاصمة صنعاء، وسط أزمة وصفت بالأعمق بينهما منذ اندلاع الحرب قبل نحو عامين.

وأعلنت وزارة الداخلية في صنعاء، التابعة للحوثيين، في وقت سابق اليوم، مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين، في الاشتباكات التي اندلعت بين نقطة أمنية حوثية وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com