الجيش اليمني يقتحم مدينة ”ميدي“ الساحلية ويسيطر على أجزائها الشرقية

الجيش اليمني يقتحم مدينة ”ميدي“ الساحلية ويسيطر على أجزائها الشرقية

المصدر: الأناضول

اقتحمت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، مدينة ميدي الساحلية غربي البلاد، بعد نحو عامين من المعارك مع مسلحي الحوثيين على تخوم المدينة.

وقال الرائد ”بندر المهدي“ نائب رئيس شعبة الإعلام في المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني، إن ”قوات المنطقة اقتحمت مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، اليوم الأحد، وسيطرت على أجزاء واسعة من أحيائها الشرقية“.

وأضاف ”المهدي“ في تصريح للأناضول، أن ”الجيش بدأ منتصف مساء البارحة عملية عسكرية للسيطرة على المدينة بمشاركة قوات التحالف العربي، وبمساندة مقاتلات الأباتشي“.

وتابع: ”المهدي“ أنه تم اقتحام الأحياء الشرقية للمدينة وأصبحت آمنة، فيما تجري معارك باتجاه الساحل الغربي، حيث فر مسلحو الحوثي باتجاهه“.

ولفت المهدي إلى ”سقوط قتلى في صفوف الحوثيين، بينهم 6 مسلحين تم مشاهدة جثثهم في الأحياء الشرقية، فيما لاتزال عمليات تمشيط تجري في بقية الأحياء“.

وتدور منذ أشهر معارك متقطعة بين الجيش اليمني وعناصر الحوثيين في مدينة ميدي الساحلية، التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين، وتتهمهم الحكومة باستخدام مينائها لتهريب الأسلحة.

كما كثف طيران التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين في مدينتي ”ميدي“ الساحلية و“حرض“ الحدودية، وأدت تلك الغارات لمقتل العشرات من الحوثيين بحسب بيانات سابقة للجيش اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com