البخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاء
البخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاءالبخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاء

البخيتي يدعو لثورة مسلحة في صنعاء

دعا القيادي المنشق عن جماعة الحوثي علي البخيتي، أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، للثورة ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا أن الحرب في صنعاء قد بدأت.

وقال البخيتي في مجموعة منشورات له على فيس بوك الأحد، إن "صالح والمؤتمر باتا اليوم رمزاً لمقاومة مشروع الإمامة وولاية فقيه صعدة؛ ولذلك يلتف المواطنون حوله؛ والنيل من صالح هو مقدمة للنيل من البقية" على حد تعبيره.

ووجه البخيتي دعوة لكل المواطنين والعسكريين والقبائل وكل قادر على حمل السلاح: "جهزوا أنفسكم وضعوا إيدكم على الزناد إنتظاراً لتوجيهات قيادة المؤتمر الشعبي العام ومن غرف العمليات التي سيتم إنشاؤها. مليشيات الحوثي في أضعف أوضاعها؛ وستنهار قريباً أذا ما هب الجميع لمواجهات عند صدور التوجيهات".

وأضاف البخيتي،"على كل قادر وفِي مختلف المناطق تجهيز أنفسهم لأي توجيهات من قيادة المؤتمر الشعبي العام؛ مع ضرورة الحيطة والحذر من الأعمال الفردية دون توجيهات".

وقال البخيتي متوعدا الحوثيين، "ليدرك كهنة الحوثي أن صالح والمؤتمر ليسوا وحدهم؛ ولن يكونوا لقمة سائغة؛ وأن الأرض ستزلزل تحت أقدامهم في مختلف المناطق ومن حيث لا يشعرون".

واختزل البخيتي وصفه لسياسة الحوثيين بالقول إن "جماعة الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق؛ عبدالملك يتعهد ويبتسم في وجهك وأجنحته القمعية تنفذ عكس تعهداته؛ تبادل أدوار ونذالة. هكذا يفعلون بحلفائهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com