الحوثيون يفاجئون صالح بهذا المطلب والبخيتي يحذّر الأخير من “فتنة الحبيشي”

الحوثيون يفاجئون صالح بهذا المطلب والبخيتي يحذّر الأخير من “فتنة الحبيشي”

المصدر: فريق التحرير

دعا القيادي الحوثي صالح أبو شوارب، اللجنة الثورية في صنعاء، للحجر السياسي على الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وتنحيته عن رئاسة حزب المؤتمر الشعبي، لـ”عدم أهليته” على حدّ تعبيره.

وقال القيادي الحوثي خلال تصريح أدلى به لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية السبت، إن هناك مطالب شعبية للحجر على صالح، لافتقاره إلى الأهلية القانونية، كون أسرته وجميع أمواله رهن الاعتقال، وبالتالي لم يعد صاحب قرار سياسي أو سيادي، على حدّ قوله.

وفي هذه الأثناء، وجّه القيادي المنشق عن جماعة الحوثي، علي البخيتي، الجمعة، رسالة لصالح تدعوه لفصل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي أحمد الحبيشي.

وقال البخيتي في رسالته: “إلى الرئيس السابق صالح، لا حاجة لإصدار بيانات استرضاء لسلطان البركاني ونفي علاقتكم الشخصية، أو كمؤتمر، بمن يروج لتلك الشائعات التي تنال منه ومن كثير من الشخصيات الوطنية اليمنية، فأنتم مسؤولون عنها، لأنها تصدر عن قيادي مؤتمري يرأس مؤسسة إعلامية مؤتمرية إلى هذه اللحظة، وهو المدعو أحمد الحبيشي، وطالما لم يتم فصله من عمله، وإيقافه عند حده، ووقف صفته الحزبية وبرنامجه على قناتكم، فإن بياناتكم ضحك على الذقون و (زنقلة) بلهجة تعز.

 يجب أن يُفصل “الحبيشي”، وإلا فإنكم أنتم المسؤولون عن كل تصريحاته، طالما هو حامل لصفة المسؤل عن المركز الإعلامي للمؤتمر، ويقدم برنامجًا على قناة “اليمن اليوم” وقيادي مؤتمري، وعلى الأخ سلطان البركاني أن يتبنّى هذه المطالب، وما لم يفعل فهو قابل بالإهانات التي يتلقاها مرة بعد أخرى، منذ سحبه من المنصة إلى اللحظة، والسلام ختام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع