المخلافي: لا أمل لحل الأزمة اليمنية في ظل عدم إدراك "الحوثيين" للقرارات الدولية
المخلافي: لا أمل لحل الأزمة اليمنية في ظل عدم إدراك "الحوثيين" للقرارات الدوليةالمخلافي: لا أمل لحل الأزمة اليمنية في ظل عدم إدراك "الحوثيين" للقرارات الدولية

المخلافي: لا أمل لحل الأزمة اليمنية في ظل عدم إدراك "الحوثيين" للقرارات الدولية

قال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، مساء الجمعة، إنه "لا يوجد أمل في حل أزمة اليمن، في ظل وجود جماعة أنصار الله الحوثي التي لا تدرك قرارات المجتمع الدولي".
وأضاف المخلافي، في لقاء تلفزيوني مع قناة "العربية" أن الحوثيين وحلفاءهم من حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، "لا يكترثون بالأزمة الإنسانية في اليمن".
ومن ناحية أخرى، اتهم المخلافي منظمات دولية، بـ"السعي لتحويل الأزمة اليمنية من سياسية إلى إنسانية"، مضيفا أن "تلك المنظمات تقدم الحلول الإنسانية، على حساب القضية الوطنية"، وتابع أننا  "لاحظنا مؤخرا، أن الحديث يجري عن طرفين ويتم مساواتهما بالمسؤولية".
وحول الدور الإيراني في حل الأزمة اليمنية، خصوصا بعد أن زارها مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مؤخرًا، قال المخلافي إن "إيران سبب في المشكلة".
واستطرد قائلا "ولا يمكن أن تكون إيران جزءًا من الحل، طهران لديها مشروع تستبدل فيه الدولة بالطائفة والجيش بالميليشيا".
ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، وقوات صالح من جهة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com