اليمن يطلب اجتماعًا طارئًا لوزراء الصحة العرب لمواجهة وباء الكوليرا

اليمن يطلب اجتماعًا طارئًا لوزراء الصحة العرب لمواجهة وباء الكوليرا

المصدر: الأناضول

طالبت الحكومة اليمنية جامعة الدول العربية بعقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لبحث سبل مواجهة الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن ومواجهة الكوليرا.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأن مندوب اليمن لدى الجامعة رياض العكبري، سلّم اليوم رسالة خطية من وزير الصحة والسكان ناصر باعوم، إلى نظيره المصري أحمد عماد الدين راضي، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأكد راضي أنه يعمل على عقد الاجتماع في النصف الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف أن الاجتماع سيكون ”للوقوف على واقع الأوضاع الإنسانية في اليمن“، مؤكداً على ”استعداد بلاده لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية، لدعم ومساعدة اليمن لتجاوز ما يواجهه من أوضاع إنسانية خطيرة وحرجة“.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور كبير جراء الحرب التي تعيشها البلاد منذ خريف العام 2014، وأدت إلى توقف عدد كبير من المنشآت الصحية وتدمير بعضها.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في اليوم 14 من الشهر الحالي، إن عدد المصابين بالكوليرا في اليمن وصل إلى نصف مليون ، وإن حوالي ألفي شخص لقوا حتفهم بسبب المرض منذ تفشي الوباء قبل أربعة أشهر (في نهاية شهر ابريل/نيسان).

وبحسب المنظمة، يتم يوميًا تسجيل أكثر من خمسة آلاف إصابة جديدة بالفيروس، الذي ينتقل عبر الماء، في اليمن، التي انهار نظامها الصحي بعد أكثر من عامين من الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com