ترقب وحذر عشية مهرجانات صالح والحوثيين (صور)

ترقب وحذر عشية مهرجانات صالح والحوثيين (صور)

المصدر: الأناضول

تسود الشارع اليمني حالة من الترقب والحذر، عشية مهرجانات مرتقبة لحزب “المؤتمر الشعبي العام” جناح علي عبدالله صالح، وجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

وستكون العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، مسرحًا لاستعراض قوة من قبل طرفي الحرب الداخلية، المتهمان من الحكومة الشرعية بالانقلاب على السلطة.

ففي حين يحتفل حزب “المؤتمر الشعبي” جناح  صالح، بالذكرى 35 لتأسيسه في “ميدان السبعين”، يحشد الحوثيون أنصارهم في 4 ساحات بمداخل العاصمة صنعاء تحت شعار “مواجهة التصعيد بالتصعيد”.

وشهدت العاصمة، الأربعاء، إجراءات أمنية مشددة وتدفقًا لأنصار الطرفين إلى ساحات المهرجانات، وسط مخاوف من حدوث أي صدام عسكري، بعد توتر غير مسبوق وتراشق بالاتهامات على مستوى القيادات الكبرى.

وقامت وحدات عسكرية من الحرس الجمهوري الموالية لصالح، بتأمين كامل لميدان السبعين الذي سيحتضن فعالية حزب المؤتمر، وعدد من الأحياء السكنية المحيطة به، فيما انتشرت دوريات من اللجان الشعبية الجناح المسلح للحوثيين بباقي الأحياء.

توتر بميدان “السبعين”

وفي “ميدان السبعين” ومحيطه، نشر ناشطون من حزب صالح صوراً للميدان، وهو مكتظ بآلاف الأنصار الذين قدموا من محافظات مختلفة، كما ظهرت كلاب بوليسية تجوب الساحة برفقة أفراد حراسة ينتمون، على الأرجح لوحدة مكافحة الإرهاب التي كان نجل شقيق صالح يشرف عليها.

وشهدت شوارع العاصمة مساء الأربعاء أجواءً احتفالية للطرفين، وفي جميع الدوارات بالشوارع الرئيسية وضع حزب “المؤتمر” دورية عليها مكبرات صوت، تصدح بالأغاني الوطنية وصور الرئيس السابق، وفي الضفة المقابلة كانت دورية حوثية عليها صور عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين، ومكبرات صوت، في مشهد يكشف حجم الانقسام الحاصل.

واكتفت قيادات الطرفين بالدعوة للتهدئة والحرص على المصلحة العامة، ففي حين دعا صالح أنصاره إلى “عدم الانجرار للمهاترات”، موجهاً عتاباً للحوثيين على البيانات الصادرة منهم ضده ليل الثلاثاء، وطالبهم بعدم صب الزيت على النار.

 ودعا زعيم الحوثيين أنصاره وحزب المؤتمر إلى التعاطي بمسؤولية، والحذر من مساعي الأعداء لشق الصف الوطني وإثارة الفتن الداخلية وعدم السماح نهائياً لأي عميل أو عابث بإثارة أي فتنة والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع