بن دغر: عازمون على استعادة صنعاء من الحوثيين

بن دغر: عازمون على استعادة صنعاء من الحوثيين

المصدر: الأناضول

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن حكومته عازمة على استعادة العاصمة صنعاء من سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

جاء ذلك خلال استقبال بن دغر لوزير الدولة أمين العاصمة صنعاء اللواء عبد الغني جميل، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة جهود دعم قوات الجيش والمقاومة الشعبية في قتالها ضد الحوثيين وقوات صالح، بحسب وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“.

وأضاف بن دغر، أن ”الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بمساندة قوات التحالف العربي، أضعفت العدو (قوات الحوثي وصالح).

وأضاف بن دغر: ”أصبحنا على مشارف نصر قريب يحقق تطلعات الشعب اليمني“.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء اليمني إلى أن الحكومة تسعى جاهدةً مع الأمم المتحدة إلى الضغط على الحوثيين لنقل إيرادات الدولة المالية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، لتفي بمسؤولياتها تجاه الشعب اليمني كافة.

ويعيش الموظفون الحكوميون في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة للحوثيين وقوات صالح أزمة اقتصادية جراء انقطاع رواتبهم منذ 10 أشهر، بسبب سيطرة الحوثيين على الإيرادات المالية في تلك المحافظات، حسب اتهامات حكومية.

ودعت الحكومة اليمنية، منذ أشهر، الحوثيين إلى توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن، للتعجيل بدفع رواتب الموظفين، بعد أن تم نقله من العاصمة صنعاء إلى عدن في سبتمبر/أيلول 2016.

وتأتي تصريحات رئيس الحكومة اليمنية، في وقت تشهد فيه صنعاء توترًا أمنيًا وتصعيدًا غير مسبوقيْن بين طرفي تحالف الحوثي وصالح.

وترابط القوات الحكومية في الأطراف الشمالية والشرقية للعاصمة صنعاء، وتخوض في مديرية نهم، التي تبعد 55 كيلومترًا عن صنعاء، معارك عنيفة مع الحوثيين، استعادت خلالها مواقع وخطوط إمداد استراتيجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com