اليمن

يمنيون في عدن يحتفلون بميلاد ملكة بريطانيا
تاريخ النشر: 24 أبريل 2014 10:11 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2014 10:11 GMT

يمنيون في عدن يحتفلون بميلاد ملكة بريطانيا

الأحد المقابل يصادف مرور 60 عاما على زيارة الملكة لعدن، ويتزامن مع الذكرى الـ 88 لميلاد الملكة التي مرت الاثنين الماضي.

+A -A

عدن – يستعد يمنيون في مدينة عدن، جنوبي البلاد، للاحتفال بعيد ميلاد إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، الأحد القادم، للمرة الأولى منذ رحيل المحتل البريطاني من جنوب اليمن في نوفمبر/ تشرين ثاني 1967.

وقال أدهم حنيف، مدير ”هوم كير يمن“، وهو مكتب خاص للخدمات العامة، والمشرف على تنظيم الفعاليات، إن فعاليات احتفالية ستقام الأحد القادم الموافق 27 أبريل/ نيسان الجاري، الذي يصادف مرور 60 عاما على زيارة الملكة لعدن، ويتزامن مع الذكرى الـ 88 لميلاد الملكة التي مرت الاثنين الماضي.

وعن فقرات الاحتفال، أشار إلى أنه سيشمل مشهدا تمثيليا يستعيد أحداث الزيارة التاريخية للملكة، منذ لحظة وصولها إلى عدن والتوجيه بإنشاء عدد من المرافق الحكومية والخدمية.

وأوضح أن المشهد التمثيلي سيعرض في مستشفى الجمهورية ”مستشفى الملكة اليزابيث سابقا“، وتجسد من خلاله فتاة عدنية دور الملكة إليزابيث أثناء زيارتها لعدن، ووضعها حجر الأساس لبناء المستشفى، الذي بدأ بناؤه بأمر من الملكة سنة 1958.

وأشار إلى أن الاحتفال يعد تكريما من مواطني عدن للملكة إليزابيث، التي قال إنه كان لها دور مشهود في بناء وتأسيس غالبية المنشآت الاقتصادية والخدمية الكبرى في المدينة، ومنها مطار عدن والمصافي، فضلا عن المستشفى الذي كان يسمى باسمها.

وأوضح حنيف أن هذه الفعاليات تقام بدون رعاية أو دعم من أي جهة حكومية باستثناء إدارة المنطقة الحرة بعدن.

وتحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها مرتين في العام، حيث أن عيد ميلادها الحقيقي يوافق 21 أبريل / نيسان عام 1926، بينما عيد ميلادها الرسمي يوافق 14 يونيو / حزيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك