الحوثيون يتراجعون عن تهديداتهم لصالح ويطالبون "المؤتمر الشعبي" بالاعتذار
الحوثيون يتراجعون عن تهديداتهم لصالح ويطالبون "المؤتمر الشعبي" بالاعتذارالحوثيون يتراجعون عن تهديداتهم لصالح ويطالبون "المؤتمر الشعبي" بالاعتذار

الحوثيون يتراجعون عن تهديداتهم لصالح ويطالبون "المؤتمر الشعبي" بالاعتذار

دعت اللجنة الثورية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، جناحهم المسلح (اللجان الشعبية المسلحة) إلى الترفع عن الأخذ بحقها من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بعد ساعات من تهديدها له على خلفية وصفه لها (أي اللجان) بـ"المليشيات".

 فيما شنت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، سلسلة غارات عنيفة على مواقع بالعاصمة صنعاء، عشية مهرجانات مرتقبة للحوثيين و"المؤتمر الشعبي" الجناح الموالي لصالح، بالمدينة.

دعوة اللجنة الثورية جاءت على لسان رئيسها، محمد علي الحوثي، في بيان نشرت قناة "المسيرة " الحوثية مقتطفات منه في شريطها العاجل، فجر اليوم الأربعاء.

وقال علي الحوثي في بيانه "نؤكد أن اللجان الشعبية (الجناح المسلح للجماعة) ستبقى الصخرة التي تتفتت عليها المؤامرات التي تستهدف اليمن، ولكونها الدرع الواقي لهذا الوطن فإنني أدعوها إلى الترفع عن الأخذ بحقها ".

وذكر القيادي الحوثي، أنهم "لايمكن أن يقبلوا بأن تنزلق البلاد - في ظل هذه الظروف - إلى أتون صراعات داخلية، فلدينا من الجبهات ما يجب أن ننشغل به ضد العدوان(التحالف العربي)".

ولفت إلى أنهم "سيضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار والتغاضي عن أي حق"، في إشارة لتراجعهم عن تلك التهديدات.

ودعا القيادي الحوثي في المقابل من وصفهم بـ"العقلاء في المؤتمر الشعبي العام إلى القيام بواجبهم في توجيه الخطاب توجيهًا سليمًا، وعدم الانزلاق في الإساءة لشرفاء البلد وأحراره، مكونات وأفرادا ولجانا شعبية".

كما طالب الحوثي، حزب المؤتمر، بالاعتذار عما بدر منهم بحق من أسماهم بـ"الأبطال"، في إشارة للجان الشعبية المسلحة.

وكان الرئيس السابق، صالح، قد قال، اليومين الماضيين، إن هناك "مليشيا أو لجانًا شعبية" تنتشر في العاصمة صنعاء قبيل مهرجان مرتقب لحزبه احتفالًا بالذكرى الـ35 لتأسيسه، ساخرا من أنها جاءت لحمايتهم وليس لترويعهم.

وذكر صالح، أن "خلق فوضى في العاصمة صنعاء، أبعد من عين الشمس".

وأثار ذلك الوصف، سخط قيادات الحوثي، واعتبر الجناح المسلح للجماعة مساء الثلاثاء، وصف صالح لهم بـ"المليشيا"، "طعنة بالظهر، وتجاوزًا للخطوط الحمراء"؛ في أقوى تصعيد للأزمة بين الجماعة، وحزب المؤتمر الشعبي العام ، جناح صالح.

وفيما يشبه بيان حرب، أذاعته قناة " المسيرة " الحوثية على الهواء، قالت اللجان الشعبية "إنه في الوقت الذي تخوض فيه (اللجان) المعركة بجانب الجيش(الموالي لصالح) في مواجهة عدوان هو الأخطر على اليمن، جاءت الطعنة من الظهر بأن توصف بأنها مليشيا".

ولفتت إلى أن ذلك "هو الغدر بعينه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com