بن دغر.. استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاب
بن دغر.. استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاببن دغر.. استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاب

بن دغر.. استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاب

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إن حكومته مستعدة للاستجابة لمساعي السلام وإنهاء الحرب في البلاد، التي تشنها ميليشيات الحوثي-صالح المتمردة، في إشارة إلى جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مشيرا إلى أن ذلك مرهون باستجابة المتمردين للشروط.

وفي كلمة ألقاها أمام الجالية اليمنية في العاصمة البحرينية، المنامة،  قال بن دغر إننا " دعاة سلام ونريد أن تتوقف الحرب الآن، إذا استجاب الانقلابيون لشروط الانسحاب وتسليم السلاح والخروج من العاصمة، وعودتهم إلى جادة الصواب"، بحسب ما أفادت به وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وأوضح بن دغر، الذي وصل إلى المنامة في زيارة رسمية لم تحدد مدتها، أنه ناقش مع نظيره البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أهم القضايا الخاصة بالمغتربين اليمنيين في البحرين.

وتعد مملكة البحرين أحد أعضاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن حملة عسكرية ضد قوات الحوثي-صالح منذ 26 مارس/ آذار 2015.

ويشهد اليمن، منذ خريف العام 2014 حرباً بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا، وميليشيات الحوثي- صالح المتمردة، خلّفت أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور اقتصادي حاد.

ورعت الأمم المتحدة 3 جولات من المشاورات بين الأطراف اليمنية المتنازعة منذ منتصف العام 2015 بهدف التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة، لكن الجهود تعثرت وأخفقت في التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع المتصاعد في البلد الذي يعد من أفقر البلدان في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com