أخبار

⁠⁠⁠اليمن.. خلاف بين المفلحي ورئيس الحكومة بن دغر
تاريخ النشر: 20 أغسطس 2017 19:19 GMT
تاريخ التحديث: 20 أغسطس 2017 19:19 GMT

⁠⁠⁠اليمن.. خلاف بين المفلحي ورئيس الحكومة بن دغر

تزامنت مغادرة الرجلين مع تصريح لـ بن دغر نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ألمح من خلاله رئيس الوزراء إلى وجود شيء خلف مغادرته هو والمفلحي.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشفت مصادر يمنية خاصة لـ“إرم نيوز“ النقاب  أحد أهم أسباب مغادرة رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ العاصمة المؤقتة عدن الدكتور عبدالعزيز المفلحي للبلاد، وتوجههما للعاصمة السعودية الرياض، لمقابلة الرئيس اليمني.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها: إن خلافاً حاداً اندلع بين بن دغر والمفلحي، وعلى إثره قام الرئيس عبدربه منصور هادي، بإصدار توجيه لكليهما بالسفر إليه، وذلك للاطلاع على فحوى الخلاف الذي نشب بين الطرفين، ومحاولة معالجته، وتقريب وجهات النظر فيما بينهما.

وأوضحت المصادر: أن سبب الخلاف بينهما هو تباين بشأن ملف إعادة إعمار عدن، حيث يريد بن دغر أن تتم إعادة الإعمار عن طريق مقاولين من القطاع الخاص، فيما يُصرّ المفلحي على أن يعهد لوزارة الأشغال العامة والطرق، بملف إعادة إعمار المدينة، كونها جهة حكومية ومخولة لمثل هكذا أعمال.

جاءت مغادرة بن دغر والمفلحي للبلاد، بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات تذكر، وهو ما يوحي بوجود أمر بالغ الأهمية يجري في الكواليس، تم التكتم والتعتيم حوله بعناية شديده حتى لا يتسرب إلى العلن وفقا للمصادر.

وتزامنت مغادرة الرجلين، مع تصريح لـ بن دغر نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، ألمح من خلاله رئيس الوزراء، إلى وجود شيء خلف مغادرته هو والمفلحي، حيث أشار إلى أن مغادرتهما جاءت بناءً على توجيهات من قبل الرئيس هادي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك