الإمارات تبدأ حملة ”وصية زايد بأهل اليمن“ وسط إشادة بجهودها (فيديو)

الإمارات تبدأ حملة ”وصية زايد بأهل اليمن“ وسط إشادة بجهودها (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

بدأ الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، تنفيذ حملة ”وصية زايد بأهل اليمن”، والتي تتضمن دعم أسر القتلى والجرحى، وعلاج مصابين في الخارج، وذلك تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال السفير اليمني لدى الإمارات، فهد سعيد المنهالي، إن ”حملة وصية زايد بأهل اليمن، التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، تعد لفتة كريمة تجسد دور الإمارات وجهودها في تعزيز استجابتها للإنسانية، وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة“.

وأضاف المنهالي أن ”هذه الحملة تأتي لتتسق مع المبادرات الإنسانية التي قدمتها وتقدمها الإمارات والمتمثلة في حملات الإغاثة وإجلاء الجرحى للعلاج في الخارج، وآخرها التكفل بعلاج 90 جريحًا في المستشفيات الهندية“، مشيرًا إلى ”تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وبناء وإعادة ما دمرته ميليشيات الحوثي وصالح“.

وشدد على أن ”الحملة تعكس متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتترجم وفاء القيادة الإماراتية من خلال العمل على تنفيذ وصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان“، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وكانت تقارير إخبارية إماراتية، أفادت قبل أيام بأن ”ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وجه بتنفيذ الحملة في مختلف محافظات اليمن لدعم أسر الشهداء والجرحى وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك“.

وخلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء الماضي، أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الذي أصيب نجله الشيخ زايد مؤخرًا في اليمن، أن ”الحملة تأتي ضمن نهج الإمارات الداعم للشعب اليمني خاصة أسر الشهداء والجرحى“.

وتبدأ الحملة من 20 آب/ أغسطس الجاري، وتستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى في مختلف المحافظات اليمنية، وتتضمن توفير احتياجات أسر القتلى والجرحى من الأضاحي وكسوة العيد وهدايا الأطفال وتوزيع أموال نقدية وأضاحٍ  وقسائم شرائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com