يوم ساخن في عدن.. والتحالف العربي يتدخل‎

يوم ساخن في عدن.. والتحالف العربي يتدخل‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، السبت، يوماً ساخناً على جميع الأصعدة بما فيها الخدماتي والأمني، ما استدعى تدخل قوة من التحالف العربي.

ففي ساحة العروض المركزية أمام بوابة إدارة أمن عدن بحي خورمكسر، تجمع عشرات العناصر المسلحة للمطالبة بقتلة مدير أمن بلدة رصد، حسين قماطة، الذي لقي حتفه أثناء مداهمة قوة أمنية لغرفته في أحد فنادق شمال المدينة قبل أيام.

وسمع دوي إطلاق نار من أسلحة متوسطة وخفيفة عصر السبت، فيما أكدت مصادر إعلامية نشوب اشتباكات بين المسلحين وبين قوات الأمن في ساحة العروض، ما استدعى لاحقاً تدخل قوات التحالف العربي عبر إحدى طائراتها التي حلقت على علو منخفض في سماء المدينة.

ولاحقاً أكد قائد اللواء الأول دعم وإسناد منير اليافعي، تسلمه قتلة ”قماطة“ بعد اتفاق تم برعاية قوات التحالف العربي بين أولياء الدم وممثلين عن إدارة أمن عدن، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية مع المقبوض عليهم لمعرفة ملابسات القضية.

وفي تطور جديد لقضية قماطة التي لاتزال ملابساتها غامضة، لقي حارس الفندق الذي حدثت فيه واقعة قتل حسين قماطة بحي دار سعد، مصرعه مساء السبت برصاص مسلحين يستقلون حافلة نقل صغيرة قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي حادثة منفصلة قتل شاب في العقد الثالث من عمره في مدينة عدن القديمة مساء السبت أثناء تبادل لإطلاق نار بين قوة أمنية وبين مسلحين يتبعون أحد ملاك متجر لبيع الذهب، بينما لازالت تفاصيل الواقعة غير معروفة، في حين أن المجني عليه كان ماراً في الحي التجاري أثناء إطلاق النار .

يأتي كل ذلك في حين تشهد عدن منذ أربعة أيام أزمة حادة في خدمتي الكهرباء والمياه المنقطعتين منذ الثلاثاء الماضي بسبب عدم توفر مادة الديزل المشغلة لمولدات ومضخات المدينة، الأمر الذي تسبب بأزمة حادة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com