حزب صالح يرد على الحوثي: نحن لا نبيع الوطن
حزب صالح يرد على الحوثي: نحن لا نبيع الوطنحزب صالح يرد على الحوثي: نحن لا نبيع الوطن

حزب صالح يرد على الحوثي: نحن لا نبيع الوطن

رفض حزب المؤتمر الشعبي العام، الجناح الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، السبت، اتهامات ساقها زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية، عبدالملك الحوثي، في سياق أزمة هي الأعمق بين تحالف الانقلابيين.

وقال أمين عام حزب صالح، عارف الزوكا، في لقاء تنظيمي مع أبناء محافظة حجة (شمال غرب) إن "(حزب) المؤتمر كان في المقدمة وسيظل (..) وهو تنظيم صاحب ثوابت"، بحسب ما ذكر موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم الحزب.

وأضاف الزوكا "نحن لا نبيع الوطن ولا نشتريه".

وأشار إلى "أن المؤتمر مدّ يد السلام لا الاستسلام، ولو كان يريد بيع الوطن أو شراءه، لفعلها منذ زمن، ولما كان سلم السلطة طواعية".

وبشأن الاتهامات الموجهة من زعيم الحوثيين للحزب، بعدم المشاركة في الحرب ضد الحكومة والتحالف العربي (تقوده السعودية)، قال الزوكا إن "المؤتمر له مساهمة كبرى، وقدّم تضحيات كبيرة، ولا يستطيع أحد إنكار تضحياتنا سواء في الماضي أو في الحاضر".

وحول اتهامهم بالفساد في الحكومة المؤلفة بينهم بالمناصفة، أشار القيادي في حزب صالح، إلى أنهم " تنظيم ديمقراطي يحترم النظام والقانون، وأن هناك من يحاول إلصاق التهمة بهم".

وقال، عبد الملك الحوثي، السبت، إن جماعته "تتلقى طعنات في الظهر"، وذلك قبل أيام من مهرجان بصنعاء يقيمه حليفها حزب المؤتمر الشعبي، جناح صالح.

وتشهد العاصمة صنعاء توتراً وتحشيداً غير مسبوق بين طرفي تحالف "الحوثي- صالح"، في ظل استعدادات جناح صالح في حزب المؤتمر الشعبي للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ 35، الخميس المقبل.

كما أن الحوثيين دعوا أنصارهم للاحتشاد أيضا عند مداخل صنعاء في اليوم نفسه، تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com