وزير خارجية اليمن: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلام
وزير خارجية اليمن: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلاموزير خارجية اليمن: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلام

وزير خارجية اليمن: مستعدون لتقديم كل التنازلات من أجل السلام

قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، الجمعة: إن الحكومة الشرعية مستعدة لتقديم "كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام"، ومنها فتح مطار صنعاء، في حال وافق "الحوثيون" على تسليمه لموظفي الدولة بإشراف أممي.
جاء ذلك في جلسة طارئة خاصة باليمن، عقدها مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الجمعة، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.
وأعرب المخلافي عن تقديره "للمناشدات الدولية بفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات، رغم كل المخاوف والمخاطر الأمنية المتعلقة بالمطار وتشغيله من قبل الحوثيين".
وأعلن استعداد الحكومة "للموافقة على فتح مطار صنعاء في حال قبلت الميليشيا (الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح) ترك موضوع إدارته للموظفين الرسميين التابعين للدولة وتحت إشراف الأمم المتحدة".
 وفي الوقت نفسه، أعرب المسؤول اليمني عن استغرابه "لعدم سماع أية مناشدة أو تأنيب للضمير الإنساني على الحصار الجائر على مدينة تعز (جنوب غرب) من قبل ميليشيا الحوثي"، مشيرًا إلى أن سكان تعز "يشعرون بأن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين".
وذكر المخلافي أن "الحكومة اليمنية مستعدة لتقديم كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام العادل والمستدام الذي يستحقه الشعب اليمني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com