الجيش اليمني يسيطر على مواقع في صعدة معقل ”الحوثيين“

الجيش اليمني يسيطر على مواقع في صعدة معقل ”الحوثيين“

المصدر: الأناضول

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الخميس، السيطرة على مواقع جديدة في محافظة صعدة معقل جماعة ”الحوثي“ شمالي البلاد.

وقال الجيش اليمني، على موقع ”سبتمبر نت“ التابع له، إن ”قوات النخبة التابعة له، بدأت اليوم الخميس تنفيذ أولى عملياتها العسكرية، في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة“.

ونقل الموقع عن مصادر ميدانية أن ”قوات النخبة من اللواء 102 واللواء 63 مشاة في الجيش الوطني، شنّت هجومًا واسعًا على مديرية باقم من ثلاثة محاور، تركّز في القلب والشمال والشرق“.

وأضاف أن ”قوات النخبة في اللواء 63 مشاة، أحكمت سيطرتها على جبال ووادي الثعبان المحاذي لآل صبحان من الجهة الشمالية والواقع بين الخشم والنمسا“.

من جانبه، قال قائد قوات النخبة التابعة لـ“اللواء 102″، العقيد ناجي حمادي، إن ”قوات الجيش الوطني تحقق تقدمًا نوعيًا وفق الخطة المرسومة لها في جبهة باقم“.

وأضاف:“صفوف الميليشيات الانقلابية (في إشارة إلى الحوثيين) تشهد انهيارات كبيرة، على عكس ما تظهر عليه في إعلامهم الكاذب“.

وأوضح ”أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة وحاسمة سيتحدث عنها ميدان الأبطال في قوات النخبة“، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

وأشار موقع الجيش اليمني، إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى (لم يحدده) في صفوف مسلحي جماعة ”الحوثي“ وحلفائها من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقبل يومين، أعلن الجيش اليمني، وفق ما نشره موقعه ”سبتمبر نت“ عن استعداد قوات النخبة للهجوم والسيطرة على مناطق شمالي المحافظة تمهيدًا لاقتحام مدينة صعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com