هادي يتوجه إلى المغرب للقاء الملك سلمان

هادي يتوجه إلى المغرب للقاء الملك سلمان

المصدر: فريق التحرير

توجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى المملكة المغربية في زيارة للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يقضي إجازة في مدنية طنجة.

وقالت وكالة أنباء ”سبأ“ الرسمية إن هادي ”سيلتقي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن“.

وكان الرئيس اليمني قد عقد قبل مغادرته إلى المغرب اجتماعا مع نائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، تناول مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة اليمنية.

وقال هادي خلال الاجتماع ”إن بشائر النصر تلوح في الأفق على الميليشيا الانقلابية وسيتم دحرها واستعادة مؤسسات الدولة وإن التجربة الإيرانية فشلت وستفشل في اليمن وسيرفضها كل أبناء اليمن“ بحسب الوكالة الرسمية.

وقالت الوكالة إن اللقاء ناقش الأوضاع بمحافظة عدن و تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة وفي مقدمتها الكهرباء والطرق والمياه وإعادة الاعمار وتطبيع الأوضاع في المحافظة وغيرها من المحافظات المحررة.

واستمع من المحافظ المفلحي إلى ”خطط إنعاش الأوضاع الخدمية والمعيشية وتحريك المياه الراكدة في عدن بما يعيد ألق المحافظة الذي عرفت به خلال المراحل السابقة“

وقال ”إن العاصمة المؤقتة عدن تشهد تحسناً ملحوظاً في كافة المجالات الإغاثية واعادة اعمار ما خلفته الحرب وتأهيل العديد من المرافق الصحية والخدمية والتعليمية والعسكرية“.. موضحا حجم التحديات الأمنية وغيرها والتي يجب أن يتم التصدي لها بتوحيد اللحمة الشعبية لجميع أبناء المحافظة والعمل المشترك مع كافة أجهزة الدولة و منظمات المجتمع المدني وتفعيل دور الشباب للإسهام في الدفع بعجلة الحياة نحو الأفضل“.

من جانبه أكد محافظ عدن ”أن المرحلة تتطلب توحيد الجهود وتضافرها بين كافة المؤسسات والمرافق لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة واستكمال مشاريع البناء وإعادة الإعمار والتنمية في مختلف البنى التحتية التي تعرضت للدمار جراء الحرب العبثية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح على عدد من المحافظات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة