مسلحون بزي رجال الأمن يغتالون مسؤولاً محليًا وقائدًا أمنيًا في عدن

مسلحون بزي رجال الأمن يغتالون مسؤولاً محليًا وقائدًا أمنيًا في عدن

المصدر: الأناضول

اغتال مسلحون يرتدون زي رجال أمن محافظة عدن، فجر يوم الاثنين، مسؤولًا محليًّا وقائدًا أمنيًا، في أحد فنادق محافظة عدن، جنوب اليمن، حسب شهود عيان.

وقال الشهود: “إن مسلحين يرتدون الزي الرسمي لأمن عدن، اغتالوا فجر اليوم، مدير أمن مديرية رصد بمحافظة أبين حسين قماطه وقائد الحزام الأمني فيها عبدالرزاق الجردمي، بداخل فندق العمدة بمديرية دار سعد، جنوبي البلاد”.

وأضافوا، أن قوة أمنية وصلت إلى الفندق وتحققت من رقم الغرفة التي يشغلها قماطه والجردمي، قبل أن يسمع إطلاق نار من داخلها.

وأوضحوا، أن المسلحين أخذوا الجثتين واعتقلوا 3 أشخاص آخرين، وصادروا الكاميرات الخاصة بالفندق قبل أن يتجهوا إلى جهة غير معلومة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لأمن عدن: “بناء على أمر قهري من النيابة العامة وبرقية من أمن محافظة أبين إلى أمن العاصمة عدن مطلوب فيها ضبط مطلوبين أمنياً على ذمة قضايا جنائية منها الشروع بقتل مدير عام مديرية رصد محافظة أبين ياسر عبدالله العمودي بخط التسعين بتاريخ 11 يونيو 2017م، وكذا مقاومتهم لرجال الأمن بأبين وإصابة 3 أفراد أثناء تنفيذهم لضبط المذكورين في الأمر القهري من النيابة وفرارهم عقبها، باشر رجال الأمن بمتابعة ورصد المطلوبين أمنياً”.

وأضاف البيان: “من خلال مصادرنا تم تحديد الغرفة التي يسكنها المطلوبين أمنيا بالفندق المذكور الذي تستر المناوب عنهم، وتم مداهمة الغرفة وكان يتواجد فيها 5 أشخاص مسلحين قاموا بإطلاق النار مباشرة على رجال الأمن الذين اضطروا للرد عليهم، جراء ذلك قتل المطلوب في الأمر القهري حسين قماطه وأصيب اثنين منهم، وتم ضبط اثنين آخرين وترحيلهم إلى البحث الجنائي لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع