عبدالله بن زايد يبحث مع ولد الشيخ تطورات الأوضاع في اليمن

عبدالله بن زايد يبحث مع ولد الشيخ تطورات الأوضاع في اليمن

بحث وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد في أبوظبي، مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، “تطورات الأوضاع في اليمن وجهود الإغاثة التي تبذل لإيصال المساعدات الإنسانية”.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، إنه جرى خلال اللقاء “بحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى جهود الإغاثة التي تبذل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن”.

وذكرت الوكالة، أن عبدالله بن زايد “رحب بالمبعوث الأممي، وأكد دعم دولة الإمارات لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن”.

وشدّد وزير الخارجية، على “الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق، وصون سيادته ووحدته”. مؤكدًا على “ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني الشقيق”.

وبدوره، أشاد إسماعيل ولد الشيخ أحمد بـ”الدعم الذي تقدمه الإمارات لليمن والمساعدات الإنسانية المتواصلة”.

وأمس السبت زارالمبعوث الأممي، العاصمة الإيرانية طهران، بعد زيارته سلطنة عُمان والسعودية، وتعد أبوظبي رابع محطات جولته لإحياء مشاورات السلام اليمنية المتعثرة.