أخبار

ماذا طلب الزبيدي في أول دعوة يوجهها للحكومة اليمنية عقب تشكيل المجلس الانتقالي؟
تاريخ النشر: 11 أغسطس 2017 23:34 GMT
تاريخ التحديث: 12 أغسطس 2017 6:53 GMT

ماذا طلب الزبيدي في أول دعوة يوجهها للحكومة اليمنية عقب تشكيل المجلس الانتقالي؟

أعلن الزبيدي في فعالية كبرى بعدن يوم 7 يوليو الماضي أن المجلس الانتقالي سيتخذ الإجراءات المناسبة لتسيير شؤون المحافظات الجنوبية في حال استمرت الحكومة بفشلها وتلكؤها

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

دعا محافظ عدن السابق ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن اللواء عيدروس الزبيدي، الحكومة اليمنية، إلى ضرورة تلبية مطالب العسكريين الجنوبيين ودفع مستحقاتهم المالية كافة وتسوية أوضاعهم ماليًا وإداريًا في أسرع وقت ممكن وبدون تلكؤ.

وكانت هذه أول دعوة من الزبيدي موجهة للحكومة الشرعية عقب تشكيل المجلس الانتقالي في مايو / أيار الماضي ، سبقتها دعوات مماثلة أثناء توليه منصب محافظ عدن خلال العام 2016 .

وأعلن الزبيدي في فعالية كبرى بعدن يوم 7 يوليو / تموز الماضي أن المجلس الانتقالي سيتخذ الإجراءات المناسبة والضرورية لتسيير شؤون عدن والمحافظات الجنوبية في حال استمرت الحكومة بفشلها وتلكؤها ، على حد وصفه .

جاءت دعوة الزبيدي خلال لقائه مع عدد مع ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بقيادة اللواء صالح علي زنقل ،مساء الجمعة،  في مقر المجلس ، وأكد على دعم ومساندة المجلس الانتقالي للعسكريين الجنوبيين لجهودهم ومطالبهم لانتزاع حقوقهم كاملة غير منقوصة.

من جانبه أوضح اللواء زنقل أن الهيئة قررت النزول إلى الشوارع والساحات والبدء في تنفيذ خطوات تصعيدية في الأيام القليلة القادمة للمطالبة بمستحقات منتسبيها من رواتب وتسويات ، مشيرًا إلى أن الحكومة تجاهلت مطالبهم وامتنعت عن دفع مستحقاتهم منذ 8 أشهر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك