الجيش اليمني يُسقط طائرة إيرانية بدون طيار
الجيش اليمني يُسقط طائرة إيرانية بدون طيارالجيش اليمني يُسقط طائرة إيرانية بدون طيار

الجيش اليمني يُسقط طائرة إيرانية بدون طيار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار، تابعة لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، في مديرية "القريشية" بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

ولم يتسنَ على الفور الحصول على تعليق من السلطات الإيرانية، لكن عادة ما تنفي طهران صحة اتهامات بتقديمها دعمًا عسكريًا لمسلحي تحالف الحوثيين وصالح في مواجهة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

وقال موقع "سبتمبر نت" الإلكتروني، التابع للجيش اليمني: إن"قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار، تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح في موقع جبل نوفان الاستراتيجي بمديرية القريشية المحاذية لمحافظة مأرب في محافظة البيضاء".

وأضاف أن "ميليشيا الحوثيين وصالح تحاول إطلاق مثل هذه الطائرات الإيرانية، والمعروفة بضعفها التكنولوجي، للتجسس على مواقع الجيش الوطني وتحركاته".

وتكمن أهمية محافظة "البيضاء" في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع محافظات عديدة، بينها "مأرب" و"شبوة" شرقًا، و"ذمار" شمالًا.

وكانت "البيضاء" أول محافظة هاجمها الحوثيون بعد سيطرتهم على صنعاء، أواخر عام 2014، ولا تزال معظم مديرياتها خاضعة لسيطرتهم.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن التحالف العسكري العربي، الداعم للقوات الحكومية اليمنية، إسقاط وتدمير طائرة بدون طيار في مدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

واتهم الجيش اليمني آنذاك إيران بتهريب مثل هذه الطائرات إلى مسلحي الحوثيين وصالح.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفًا عربيًا عسكريًا في اليمن، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ضد ميليشيات الحوثيين وصالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com