بالأرقام.. الكشف عن خطة طموحة لإعادة إعمار عدن
بالأرقام.. الكشف عن خطة طموحة لإعادة إعمار عدنبالأرقام.. الكشف عن خطة طموحة لإعادة إعمار عدن

بالأرقام.. الكشف عن خطة طموحة لإعادة إعمار عدن

دشّن محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة عدن الدكتور عبدالعزيز المفلحي، الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع إعادة إعمار مدينة عدن، بعدما تعرضت له من تدمير خلال الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية إبان اجتياحها للمدينة منتصف صيف العام 2015م.

والمشروع يتكون من 3 مراحل، تشمل حوالي 12 ألف مبنى سكني موزعة على مديريات عدن كافة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 20 ملياراً و 750 مليون ريال يمني، يساهم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي بمليوني دولار منها.

ويستهدف المشروع في مرحلته الأولى، كلاً من مديريات صيرة والمعلا التواهي، بتكلفة تُقدر بـ 5 مليارات و800 مليون ريال يمني، بينما سيستهدف المشروع في مرحلته الثانية مديرية خورمكسر كونها أكثر المديريات المتضررة بتكلفة تُقدر بـ 7 مليارات ريال يمني، فيما سيستهدف المشروع في مرحلته الثالثة كلاً من مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والبريقة والمنصورة، بتكلفة قدرت بـ 7 مليارات و950 مليون ريال يمني، وهذه المديريات التي لم تتمكن مليشيات الحوثي من اجتياحها، إلا أنها كانت تستهدفها بقذائف الهاون و الأر بي جي.

وعلى هامش مراسيم التدشين، قال محافظ عدن "بدأنا أولى خطوات وضع مداميك البناء والتعمير، والتي لن تنتهي إلا باستكمال بناء ما دمرته الحرب، وبارك لأبناء عدن عامة بدء عملية إعادة الإعمار التي تعتبر بمثابة إعادة الروح لمدينة عدن".

 وأشار المفلحي، إلى أنه: "لن نكتفي ببناء العمران، بل سنمتد إلى بناء الإنسان، كون وجود الكادر المؤهل يعد داعماً رئيسياً للدفع بعجلة البناء والتنمية وتعزيز ديمومتها".

وأكد المفلحي في سياق حديثه أن: "عدن ستشهد نهضة في مختلف المجالات، لإعادة الروح للمدينة التي تضررت جرّاء الحرب ودفعت فاتورة بطولتها وعدم خضوعها لقوى الانقلاب".

وفي ختام حديثه، أعرب المفلحي عن شكره وتقديره، لدور دول التحالف العربي، نظير جهودهم الداعمة لليمن في الحرب والسلم وفي السراء والضراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com