أخبار

قائد التحالف في مأرب: معركة صنعاء باتت قريبة (فيديو)
تاريخ النشر: 07 أغسطس 2017 22:14 GMT
تاريخ التحديث: 07 أغسطس 2017 22:23 GMT

قائد التحالف في مأرب: معركة صنعاء باتت قريبة (فيديو)

قال الحربي إن الانقلابيين في أضعف حالاتهم ويخسرون كل يوم مواقع جديدة وعتادًا وأفرادًا وهم في تراجع مستمر

+A -A
المصدر: مأرب– إرم نيوز

كشف قائد قوات التحالف العربي المشترك، بمحافظة مأرب، العميد الركن، إبراهيم الحربي، الاثنين، أن معركة تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، من الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، باتت قريبة، وأن التحالف العربي يسير وفق خطة عسكرية مدروسة.

وقال الحربي، في لقائه عددًا من الصحافيين بمحافظة مأرب، ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني وقائعه، إن الانقلابيين في أضعف حالاتهم، ويخسرون كل يوم مواقع جديدة، وعتادًا وأفرادًا، وهم في تراجع مستمر.

وأكد أن العمليات العسكرية الميدانية تحقق انتصارات متتالية، وأن الوحدات العسكرية الموجودة على الأرض، تقاتل بحنكة قتالية وبمهارة عالية. لافتًا إلى أن القضية قضية حقّ، وأن الشعب اليمني يقاتل بكل قوته من أجل استرداد حريته وكرامته.

وتطرق الحربي، إلى أن الانقلابيين يزيفون الحقائق، ويغررون بأتباعهم، لكنهم في الواقع يتكبدون خسائر كبيرة في العتاد والأفراد.

ودعا وسائل الإعلام، إلى مساندة عمليات التحرير، واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة والموثوقة، وإلى تنسيق الجهود المشتركة.

https://www.youtube.com/watch?v=UbGw52wKXZI&feature=youtu.be

ميدانيًا، أحرزت قوات الجيش الوطني، تقدمًا باتجاه مناطق الوازعية والبرح، على الجهة الغربية من محافظة تعز، بعد معارك عنيفة ضد الانقلابيين، قتل خلالها قرابة 9 منهم وأصيب آخرون.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، عن مصادر عسكرية، قولها، إن الجيش الوطني في الساحل الغربي يتقدم على محورين الأول باتجاه موزع والوازعية والبرح حيث تمت اليوم السيطرة على سنترال جبل العريش المطل على مركز مديرية موزع والوازعية بينما المحور الثاني لتأمين السيطرة على مفرق المخا“.

وأكدت المصادر استمرار المواجهات لتطهير مناطق غرب تعز، وفك الحصار عن المدينة وفتح الطريق الرابط بين تعز وميناء المخا، في ظل محاولات يائسة من الانقلابيين لإيقاف تقدم الجيش الوطني.

وأصيب ،في وقت سابق الاثنين، قائد لواء الثاني العمالقة، المشارك في عمليات تحرير معكسر خالد ابن الوليد، العقيد حمدي شكري الصبيحي، إصابة طفيفة، فيما قتل أحد مرافقيه وأصيب اثنان آخران بجراح، في هجوم صاروخي شنّه الانقلابيون بصاروخ حراري على عربته العسكرية، غربي مدينة موزع بمحافظة تعز.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك