مشاجرة بين برلماني يمني ووزير في حكومة الانقلاب بسبب ملف المعتقلين – إرم نيوز‬‎

مشاجرة بين برلماني يمني ووزير في حكومة الانقلاب بسبب ملف المعتقلين

مشاجرة بين برلماني يمني ووزير في حكومة الانقلاب بسبب ملف المعتقلين

المصدر: صنعاء -إرم نيوز

تطور خلاف وقع بين عضو في البرلمان اليمني بصنعاء الموالي لميلشيات الحوثي وصالح، ووزير في حكومة الإنقلاب برئاسة عبد العزيز بن حبتور، إلى ملاسنة حادة كادت أن تتحول إلى اشتباك بالأيدي، قبل أن يتدخل بعض النواب عقب اختتام جلسة المجلس، اليوم السبت.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن أعضاء في المجلس، أن خلافًا نشب بين النائب عبد الرحمن الأكوع، ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة بن حبتور، علي ابو حليقة، أثناء قراءة الأخير لتقرير وزير العدل حول وضعية المعتقلين أثناء مناقشة المجلس قضيتهم.

واتهم الأكوع الوزير بالتضليل والتدليس على البرلمان، بعد أن ذكر أبو حليقة في معرض تقريره، أنه تم الإفراج عن 17 ألف معتقل من المعارضين لمليشيات الحوثي، ليرد عليه الأكوع بأن هذه الأرقام غير صحيحة، والذي تم الافراج عنهم فقط 2000 معتقل.

وكان البرلمان بصنعاء، شكل لجنة بداية العام الحالي 2017، لكشف مصير بعض المعتقلين والإفراج عن المعتقلين الذين لم تثبت عليهم أية تهمة، لتصطدم اللجنة البرلمانية بتعنت قيادات في مليشيا الحوثي، وتفشل اللجنة في تحقيق أي تقدم في هذا الملف، حيث تشير الأنباء إلى تجاوز عدد المعتقلين في سجون الحوثيين وصالح والسجون السرية التي يديرونها عن خمسة وعشرين ألف معتقل.

وبحسب البرلماني أحمد سيف حاشد، فقد كان من المقرر أن تحضر الحكومة غير الشرعية إلى مجلس النواب اليوم السبت، للرد على عدد من الاستفسارات، بينها المعتقلين و المرتبات و الوضع الأمني، غير أنه لم يحضر سوى وزيري المالية والداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com