الحكومة اليمنية: استهداف الحوثيين لميناء المخا عمل ”جنوني وإجرامي“ – إرم نيوز‬‎

الحكومة اليمنية: استهداف الحوثيين لميناء المخا عمل ”جنوني وإجرامي“

الحكومة اليمنية: استهداف الحوثيين لميناء المخا عمل ”جنوني وإجرامي“
Nic514443

المصدر: د ب أ

وصفت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، الاستهداف المسلح لعناصر الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، لميناء المخا، جنوب غرب البلاد، بالعمل ”الجنوني والإجرامي“.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“. حيث استنكر البيان استهداف الحوثيين لميناء المخا بقارب مسير ومفخخ بالمتفجرات، مطالبا ”المجتمع الدولي بالضغط الجاد واتخاذ المواقف والإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216 لإيقاف مثل هذه الأعمال“.

وقال البيان، ”هذه تصرفات جنونية وإجرامية تقوم باستهداف مؤسسة خدمية كميناء المخا“، مشيرا إلى أنه ليس لدى الحوثيين وقوات صالح من ”هدف سوى الرغبة في نشر الخراب والدمار والقتل“.

وأضافت الحكومة اليمنية، ”أن مسلحي الحوثي وقوات صالح تسعى من خلال عملها الإجرامي هذا إلى إيقاف العمل الجاري من أجل رفع جاهزية الميناء، الذي يقوم بدور مهم في إيصال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى محافظة تعز وأجزاء كبيرة من مديريات محافظة الحديدة“.

واتهم بيان وزارة حقوق الإنسان اليمنية، الحوثيين وحلفاءهم بأنهم ”غير عابئين بأرواح المواطنين الذين صاروا مهددين بالموت بأسلحتهم التي لا تتورع أن تجعل المواطنين دروعاً بشرية لها، أو تحاصرهم لقتلهم جوعاً ومرضاً“.

وقبل ساعات أعلن التحالف العربي في بيان نشرته الوكالة الرسمية السعودية ”واس“، أن ”مسلحي الحوثي وقوات صالح استهدفوا ميناء المخا، بقارب مسير ومفخخ بالمتفجرات، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارا، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولله الحمد ولا توجد أضرار تذكر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com