في أسبوع ”الصرخة“.. الحوثيون ينظّمون عرضًا عسكريًا ”باهتًا“ في صنعاء (صور) – إرم نيوز‬‎

في أسبوع ”الصرخة“.. الحوثيون ينظّمون عرضًا عسكريًا ”باهتًا“ في صنعاء (صور)

في أسبوع ”الصرخة“.. الحوثيون ينظّمون عرضًا عسكريًا ”باهتًا“ في صنعاء (صور)

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

نظمت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عرضًا عسكريًا للعشرات من مقاتليها، وهم يرتدون زيَّ الجيش والوحدات الأمنية اليمنية، وذلك ضمن احتفالات الجماعة بما يسمّى بـ ”أسبوع الصرخة“، الذي يحتفي به الحوثيون حالياً في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم، وفي مقدمتها صنعاء.

وجاب مقاتلو الحوثي عددًا من شوارع العاصمة وهم يرددون ”الصرخة الحوثية“، حيث رصد بعض الصور الحجم ”الضئيل والباهت“ للمشاركين في العرض العسكري.

ومن النادر أن تنظّم الجماعة عرضًا علنيًا لمقاتليها، فهي تعتمد في استراتيجيتها القتالية على السرية والتكتم على أي فعاليات عسكرية، وتخفي مواقع التدريب لمقاتليها وأماكن المناورات والتجمعات خوفًا من استهدافها من قبل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وخلال اليومين الماضيين، خسرت جماعة الحوثي المسنودة بقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، العديد من مواقعها الاستراتيجية في الجبهات المشتعلة، وفي مقدمتها ”نهم“ التابعة لمحافظة صنعاء، و“صرواح“ التابعة لمحافظة مأرب، وجبهات في تعز.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح عرضًا عسكريًا، حيث حشدت في العام الماضي ميليشياتهما المسلحة والقوات الأمنية والعسكرية الموالية لهما لأداء عرض عسكري بمحافظة ذمار، ولكن هذا العرض وُصف بالباهت أيضًا.

واعتبر مراقبون وقتها، أن العرض العسكري الذي نظمته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة ذمار، محاولة بائسة من الميليشيات لاستعادة المعنويات المنهارة في صفوف مقاتليها ومناصريها بعد الهزائم التي مُنيت بها في مديرية صرواح بمأرب في العام الماضي.

   

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com