أنباء عن تدشين ”خطوط الملكة بلقيس للطيران“ اليمنية رحلاتها الجوية – إرم نيوز‬‎

أنباء عن تدشين ”خطوط الملكة بلقيس للطيران“ اليمنية رحلاتها الجوية

أنباء عن تدشين ”خطوط الملكة بلقيس للطيران“ اليمنية رحلاتها الجوية

المصدر: فريق التحرير

ذكرت مصادر يمنية لموقع ”مآرب برس“ أن شركة ”خطوط الملكة بلقيس للطيران“ الخاصة، دشنت اليوم الثلاثاء ثلاث خطوط جوية دولية دون أن تحدد وجهة تلك الخطوط.

وتتخذ الشركة من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، ومن المقرر أن تبدأ رحلاتها منها. وتعود ملكية خطوط الملكة بلقيس وفق الموقع الإخباري لرجل الأعمال اليمني أحمد صالح العيسى.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجدول مواعيد رحلات الشركة، وأظهرت الصورة أن أولى رحلات الشركة ستكون في 20 من شهر يوليو الجاري، كما أظهرت الصورة أن رحلات الخطوط الوليدة ستكون بين أربع وجهات هي عدن والقاهرة وعمان والخرطوم، ولم يتسن لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة الصورة المتداولة.

ووافقت الحكومة الشرعية في شهر ديسمبر 2016، على إنشاء الشركة بهدف تقديم أسعار اقتصادية للمسافرين، وذكرت تقارير إخبارية في حينها أن الشركة تعتزم تسيير أولى رحلاتها في صيف 2017.

وتوقفت الخطوط العربية والدولية عن تسيير رحلات إلى اليمن منذ انقلاب الحوثيين في سبتمبر/ أيلول 2014.

وتحتكر الخطوط الجوية اليمنية التي تأسست عام 1978 رحلات الطيران من وإلى اليمن، ورفعت أسعار التذاكر لأول مرة في يونيو/ حزيران 2015 بنسبة 130%. وبررت رفع أسعار تذاكرها بارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني.

ويعاني المسافرون من وإلى اليمن من صعوبات عدة تتمثل أهمها بارتفاع أسعار تذاكر الطيران وعدم انتظام رحلات الخطوط اليمنية بعد توقف رحلات الطيران الدولية من السفر إلى اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com