بن دغر يلتقي اللواء شلال شايع على خلفية الهجوم على البنك الأهلي في عدن

بن دغر يلتقي اللواء شلال شايع على خلفية الهجوم على البنك الأهلي في عدن

المصدر: فريق التحرير

التقى رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر مدير عام شرطة عدن اللواء شلال شائع ونائبه العميد أبوبكر جبر لمناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة، بعد الهجوم على فرع البنك الأهلي  في العاصمة المؤقتة.

وبحسب الحساب الرسمي  لـ“بن دغر“ على موقع ”تويتر“ فقد  استمع رئيس الوزراء لتقرير مفصل عن العملية التي نفذتها مجموعة ”خارجة عن النظام والقانون“ باقتحام فرع البنك الأهلي في المنصورة.

وشدّد رئيس الوزراء على ”سرعة إلقاء القبض على العصابة الإجرامية وتسليمها للعدالة لتنال العقاب الرادع لمثل هذه الأعمال التي لاتمت للدين الإسلامي بصلة“.

وهاجم مسلحون مجهولون، صباح الخميس، بنكًا حكوميًا في محافظة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، ما تسبب في إصابة 3 أشخاص، بحسب عمال في البنك، ومصدر طبي.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يُظهر لحظة اقتحام مسلحين لفرع البنك الأهلي اليمني والسطو عليه في منطقة عبدالعزيز في مديرية المنصورة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأظهر المقطع الذي صوّرته إحدى كاميرات المراقبة، الموضوعة في محيط البنك، أن المقتحمين يرتدون الزيَّ العسكري، ويستقلون حافلة صغيرة نوع ”دباب“ يستخدمها أبناء عدن كوسيلة مواصلات للتنقل بين مناطق المدينة.

ووجّه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، عقب الهجوم، بضرورة ”القبض سريعًا على الجناة، محذراً من المساس بمؤسسات الدولة والعبث بأمن وسكينة المجتمع“.

 وأثنى بن دغر، على الموقف البطولي الذي تحلّى به مدير فرع البنك لرفضه تسليم المقتحمين مفاتيح خزينة البنك، كما أشاد بموظفي البنك الذين تصدوا للجماعة المسلحة.

وتعهد بن دغر بأن الحكومة ستُولي كل اهتماماتها لمعالجة مدير البنك وكل من جُرح معه في عملية الاقتحام، وسيتم توفير العناية والرعاية اللازمتين لهم، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“.

وحظي موقف مدير البنك الذي رفض تسليم المقتحمين مفاتيح خزينة البنك، والاستسلام لهم، بإشادات واسعة من قبل الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com