الشرعية اليمنية تشيد بإحاطة ولد الشيخ أمام مجلس الأمن الدولي

الشرعية اليمنية تشيد بإحاطة ولد الشيخ أمام مجلس الأمن الدولي

المصدر: عدن- إرم نيوز

أشادت الحكومة اليمنية، بإحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والتي قدمها أمس الأربعاء، في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

واعتبرت الحكومة أنها رؤية واضحة مستندة إلى مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأبدت الحكومة اليمنية خلال اجتماع استثنائي، عقدته صباح اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، ارتياحها حول ما تضمنته إحاطة ولد الشيخ من أفكار ومقترحات بخصوص مدينة وميناء الحديدة ”التي تصر الميليشيات المتمردة على استخدامها كقاعدة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية وتهريب السلاح ونهب المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني“.

وجرى خلال الاجتماع ”الاستثنائي“، والذي نشرت تفاصيله وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ“، استعراض مداولات ونتائج جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، حيت أثنى مجلس الوزراء، على استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه قضية اليمن والوقوف مع الشرعية ودعم تطبيق القرارات الدولية لإنهاء الانقلاب واستكمال تطبيق استحقاقات المرحلة الانتقالية لبناء اليمن الجديد وفقًا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي حظيت بالإجماع المحلي والتأييد العربي والإقليمي والدولي.

وتطرق الاجتماع الحكومي إلى التحذيرات التي صدرت خلال الكلمات التي أُلقيت في جلسة مجلس الأمن عن الحالة الإنسانية المتردية، وتفشي وباء الكوليرا.

وأشارت الحكومة اليمنية إلى أنها ”تُدرك تماماً أن المجتمع الدولي على اطلاع كامل بأساس وجذر المشكلة التي يتجرع ويلاتها أبناء الشعب اليمني اليوم، ما يقتضي التحرك الجاد والفاعل للضغط على الحوثيين وداعميهم لوضع حدّ لكل ذلك والانصياع للقرارات الدولية والإرادة الشعبية“.

وجدّد مجلس الوزراء، مناشدته للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، لاتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران التي تصر على إطالة أمد الحرب في اليمن بتزويد الميليشيات بالأسلحة والصواريخ التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المنطقة والملاحة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة