بالفيديو.. مقتحمو البنك الحكومي في عدن ”لصوص“ بزيّ عسكري

بالفيديو.. مقتحمو البنك الحكومي في عدن ”لصوص“ بزيّ عسكري

المصدر: عدن - إرم نيوز

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يُظهر لحظة اقتحام مسلحين لفرع البنك الأهلي اليمني والسطو عليه، اليوم الخميس، في منطقة عبدالعزيز بمديرية المنصورة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأظهر المقطع الذي صوّرته إحدى كاميرات المراقبة، الموضوعة في محيط البنك، أن المقتحمين يرتدون الزيَّ العسكري، ويستقلون حافلة صغيرة نوع ”دباب“ يستخدمها أبناء عدن كوسيلة مواصلات للتنقل بين مناطق المدينة.

يُشار إلى أن المقتحمين فشلوا في السطو على البنك، بسبب امتناع مدير الفرع ويدعى عبدالله سالم النقيب فتح قاصة الأموال الخاصة بالبنك، الأمر الذي جعلهم يطلقون نيران أسلحتهم عليه، ليصاب مع اثنين آخرين من أفراد الحراسة.

ووجّه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، عقب الهجوم، بضرورة القبض سريعًا على الجناة، محذراً من المساس بمؤسسات الدولة والعبث بأمن وسكينة المجتمع.

 وأثنى بن دغر، على الموقف البطولي الذي تحلّى به مدير فرع البنك لرفضه تسليم المقتحمين مفاتيح خزينة البنك، كما أشاد بموظفي البنك الذين تصدوا للجماعة المسلحة.

وتعهد بن دغر بأن الحكومة ستولي كل اهتماماتها لمعالجة مدير البنك وكل من جُرح معه في عملية الاقتحام، وسيتم توفير العناية والرعاية اللازمة لهم، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“.

وحظي موقف مدير البنك الذي رفض تسليم المقتحمين مفاتيح خزينة البنك، والاستسلام لهم، بإشادات واسعة من قبل الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي المقابل، أثار ارتداء المقتحمين للبنك الزيّ العسكري، استياء الشارع اليمني في مدينة عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com