اليمن.. إطلاق خطة جديدة للحدّ من انتشار الكوليرا في عدن
اليمن.. إطلاق خطة جديدة للحدّ من انتشار الكوليرا في عدناليمن.. إطلاق خطة جديدة للحدّ من انتشار الكوليرا في عدن

اليمن.. إطلاق خطة جديدة للحدّ من انتشار الكوليرا في عدن


أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأحد، إطلاق خطة سريعة للحد من انتشار وباء الكوليرا في العاصمة المؤقتة عدن، في وقت وصلت فيه أعداد الإصابات إلى أكثر من 300 ألف حالة منذ تفشي المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي.


وقال وزير الصحة في الحكومة الشرعية، ناصر باعوم، إن هناك "خطة سريعة ستسهم في التخفيف التدريجي من انتشار الوباء في مختلف المناطق في عدن"، وفقًا لوكالة "سبأ" الرسمية.


وجاءت تصريحات الوزير، خلال لقاء نُظم لوضع خطة للحد من سريان الإسهالات الحادة، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.


ولم يتطرق الوزير اليمني، إلى طبيعة الخطة، غير أن وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، الذي شارك في الاجتماع، قال إنه سيتم "تنفيذ المشاريع المتعلقة بمواجهة الكوليرا والمتمثلة في شبكة المياه والنظافة والإصلاح البيئي وتوزيع الكلور للمنازل، لتصبح عدن نموذجاً لكل المحافظات اليمنية".


وأكد المسؤول اليمني، على "مضاعفة الجهود مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لاحتواء ومحاصرة وباء الكوليرا في جميع المحافظات".


وفي ذات السياق، ارتفعت حصيلة الإصابات بالكوليرا والإسهالات المائية، منذ تفشي المرض أواخر أبريل/نيسان الماضي، إلى 302 ألف و488 حالة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.


وقالت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم الأحد، إن "عدد حالات الوفاة ارتفع أيضًا إلى 1713 حالة، وذلك بزيادة 7 حالات عن الأرقام المعلنة أمس السبت".


وينتشر المرض في 21 محافظة يمنية من أصل 22، وما زالت محافظة أرخبيل سقطرى، هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم فيها تسجيل أي إصابات.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com