حوثيات يعتدين بالضرب على أمهات المختطفين في صنعاء

حوثيات يعتدين بالضرب على أمهات المختطفين في صنعاء

المصدر: عدن- إرم نيوز

اعتدت مجموعة من النساء اللواتي يتبعن لميليشيات الحوثي، اليوم الأحد، على وقفة احتجاجية أقامتها رابطة أمهات المختطفين في محيط سجن هبرة الاحتياطي، الذي يتواجد فيه عدد كبير من المختطفين من قبل الحوثيين في صنعاء.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عنها، ”إن الميليشيات النسوية التابعة للحوثيين قامت بالاعتداء على الوقفة الاحتجاجية، ونهبت إحدى الحافلات التي نقلت المتظاهرات، مع تهديدهن بالحبس والضرب“.

وأضاف البيان، ”أن مسلحي ميليشيات الحوثي  قاموا بالانتشار في محيط الوقفة الاحتجاجية كنوع من ترهيب أمهات المختطفين، في حالة حاولنّ  من خلالها مقاومة النساء اللواتي قمن بالاعتداء عليهنّ“.

وتطرق البيان، إلى منع الحوثيين لأحد المختطفين ويدعى فؤاد التركي، من حضور جنازة والده الذي توفي أواخر رمضان الفائت، وحرمانه كذلك من حضور مراسم دفن والدته التي فارقت الحياة الأسبوع المنصرم.

وأوضح البيان، ”أن المختطف فؤاد التركي مرّ عليه عامان وهو داخل سجن هبرة، ما تسبب في تدهور حالته الصحية بشكل كبير، لا سيما عقب وفاة والده في العشر الأواخر من رمضان ولم يسمح له بحضور جنازة والده واستقبال العزاء، وبعده توفيت والدته الأسبوع الماضي، ولم يسمح له أيضًا بحضور جنازتها أو حتى إلقاء نظرة الوداع عليها مما زاده ألماً وضاعف أحزانه“.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، حملت أمهات المختطفين (نعشًا) كتعبير رمزي عن استنكارهنّ وامتعاضهنّ من حرمان ”التركي“، من حضور مراسم دفن والديه، وإلقاء النظرة الأخيرة عليهما، وتلقى العزاء فيهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة