رئيس أركان الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب عمليات إعدام جماعي
رئيس أركان الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب عمليات إعدام جماعيرئيس أركان الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب عمليات إعدام جماعي

رئيس أركان الجيش اليمني يتهم الحوثيين بارتكاب عمليات إعدام جماعي

اتهم رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء محمد علي المقدشي أمس السبت، ميليشيا الحوثيين بارتكاب عمليات إعدام جماعي، بحق مقاتليها الذين انسحبوا من معارك مع القوات الحكومية، شرق البلاد.

جاء ذلك في تصريحات للمقدشي، خلال تفقده مواقع الجيش في محيط جبل مرثد شمال غرب صرواح بمحافظة مأرب شرق اليمن، برفقة مسؤولين عسكريين آخرين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال المقدشي، إن "الحوثيين أعدموا بشكل جماعي، مسلحيهم الذين انسحبوا من منطقة المخدرة غرب محافظة مأرب، على وقع تقدم القوات الحكومية".

وأدان المسؤول العسكري، ما قال إنها "عمليات إعدام جماعية نفذتها قيادة المليشيا الحوثية بحق مقاتليهم الذين تركوا مواقعهم في المخدرة، بعد إدراكهم أنهم يقاتلون في معركة خاسرة"، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل حول عملية الإعدام.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين حول اتهامات القائد في الجيش اليمني.

وسيطرت القوات الحكومية اليمنية الأسبوع الماضي، على أجزاء واسعة من جبل مرثد الاستراتيجي بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com