تقرير حقوقي: الحوثي وصالح يرتكبان 536 واقعة انتهاك بحق اليمنيين في 3 أشهر

تقرير حقوقي: الحوثي وصالح يرتكبان 536 واقعة انتهاك بحق اليمنيين في 3 أشهر

المصدر: إرم نيوز - صنعاء

تصدرت ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، قائمة منتهكي حقوق الإنسان في اليمن، وذلك من خلال ارتكابها 536 واقعة انتهاك بمدة 3 أشهر، من 1 نيسان/أبريل وإلى غاية 30 حزيران/يونيو، وفق ما كشفه الملتقى الوطني لحقوق الإنسان، في تقرير حديث  صدر اليوم السبت، يرصد انتهاكات الربع السنوي الثاني للعام 2017.

وجاء في تقرير الملتقى، أن ”انتهاك الحق في الحياة، أي القتل، سجل أعلى الحقوق المنتهكة خلال الربع السنوي الثاني للعام الحالي 2017، بعدد 647 واقعة انتهاك، يليه الاعتداء الجسدي بـ 473 واقعة، تليهما محاولة القتل بعدد 237 واقعة انتهاك“.

ورصد التقرير أيضًا، 22 واقعة انتهاك ارتكبها تنظيم القاعدة، و14 واقعة ارتكبها سلاح الجو التابع للجيش الأمريكي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري 2017، وثق تقرير للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، عشرات انتهاكات حقوق الإنسان، التي تنوعت بين القتل بالقصف العشوائي والقتل المباشر بأسلحة خفيفة ومتوسطة، إضافة إلى قتل نشطاء ومعتقلين بالإعدامات الميدانية وموت تحت التعذيب.

وأشار التقرير إلى استمرار  حصار الحوثي وصالح للمدن ومنع وصول المساعدات الإنسانية، وتفجير المنازل والمساجد والمنشآت، والتهجير القسري والاغتيالات والاعتقالات والإخفاء القسري، وزرع الألغام التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com