بالصور.. آلاف اليمنيين يتوافدون إلى عدن للمشاركة في الذكرى العاشرة لانطلاق الحراك الجنوبي
بالصور.. آلاف اليمنيين يتوافدون إلى عدن للمشاركة في الذكرى العاشرة لانطلاق الحراك الجنوبيبالصور.. آلاف اليمنيين يتوافدون إلى عدن للمشاركة في الذكرى العاشرة لانطلاق الحراك الجنوبي

بالصور.. آلاف اليمنيين يتوافدون إلى عدن للمشاركة في الذكرى العاشرة لانطلاق الحراك الجنوبي

توافد آلاف المواطنين اليمنيين، من مختلف محافظات الجنوب، منذ صباح الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، تلبية لدعوة أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي نال الثقة قبل نحو شهرين، للمشاركة في الذكرى العاشرة لانطلاق الحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن عن شماله.

واحتشد الآلاف من الجنوبيين في شارع "مدرم العتيق" بحي "المعلا" غرب عدن، وهو الموقع الذي سيحتضن الفعالية المركزية الكبرى، يوم الجمعة، عقب قرار أصدره المجلس الانتقالي، يوم الأربعاء، بنقل موقع الفعالية من ساحة العروض بحي "خورمكسر" الذي اعتاد الحراك الجنوبي إقامة فعالياته السلمية فيها، إلى شارع مدرم بالمعلا.

ورفع الوافدون من كافة المحافظات الجنوبية إلى عدن، علم دولة الجنوب السابقة، ورددوا شعارات تؤيد المجلس الانتقالي وتبارك انعقاد أولى جلساته في عدن، وما خرج عنها من قرارات وتوصيات، مجددين مطالبهم التي اعتادوا على ترديدها طيلة 10 سنوات مضت باستقلال الجنوب عن الشمال وفك ارتباط الوحدة.

ومن المتوقع أن يحضر معظم أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي إلى موقع الفعالية، الجمعة، لاسيما وأن محافظ "شبوة" المقال أحمد لملس عاد إلى عدن وشارك في ثاني جلسات المجلس.

ورغم أن الحراك الجنوبي السلمي انطلق قبل نحو 10 سنوات، إلا أن عدم وجود قيادة موحدة للقضية الجنوبية كان يمثل عقبة أمام تحقيق أهدافه، التي يرى أنها عادلة ومشروعة، لاسيما وأن كل تلك المكونات والتكتلات الجنوبية تجمع على ذات الهدف لكن برؤى مختلفة.

ولاقى المجلس الانتقالي الجنوبي تأييد السواد الأعظم من الجنوبيين، وتمكن من نيل الثقة من خلال فعالية مليونية حشد لها في مايو/ أيار الماضي، في عدن، تحت مسمى "إعلان عدن التاريخي"، الذي بموجبه بدأ بنشاطاته وتحركاته الداخلية والخارجية كحامل سياسي رسمي للقضية الجنوبية.

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، شددت في أولى جلساتها بعدن على أن تكون مليونية المعلا، تعبيراً عن التفاف أبناء الجنوب حول هدفهم الاستراتيجي، ودعت إلى نبذ كل أشكال التعصب السياسي والمناطقي وتعزيز وحدة الصف الجنوبي بوصفها ضرورة وطنية لإنجاز كافة الأهداف، مؤكدة إصرارها على المضي لاستيعاب كافة الأطياف السياسية والفكرية والاجتماعية الجنوبية في هيئات المجلس.

وبدت مظاهر الاحتفال واضحة في عدن، يوم الخميس، لاسيما وأن الحافلات والمركبات التي تقل المشاركين في فعالية المعلا تكاد لا تتوقف، الأمر الذي استدعى إلى قطع مداخل ومخارج شارع "مدرم" بالمعلا وازدحام بقية الشوارع الفرعية الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com