اليمن.. إجراءات أمنية مشددة بعدن لتأمين مهرجان لـ"الحراك الجنوبي‎"
اليمن.. إجراءات أمنية مشددة بعدن لتأمين مهرجان لـ"الحراك الجنوبي‎"اليمن.. إجراءات أمنية مشددة بعدن لتأمين مهرجان لـ"الحراك الجنوبي‎"

اليمن.. إجراءات أمنية مشددة بعدن لتأمين مهرجان لـ"الحراك الجنوبي‎"

شهدت مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، منذ صباح اليوم الخميس، إجراءات أمنية مشددة، غداة مهرجان جماهيري دعا إليه المجلس الانتقالي الجنوبي، عصر غدٍ الجمعة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية، إن "عرباتٍ عسكرية وجنودًا مدججين بالأسلحة، انتشروا في عدد من شوارع مدينتي خور مكسر والمعلا لتأمين المهرجان الجماهيري، الذي دعاء إليه المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأمس الأربعاء، دعاء رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، الأجهزة الأمنية في عدن، إلى "تأمين المسيرة الجماهيرية، ورفع حالة الحذر القصوى للوحدات العسكرية والأمنية، وتشديد الإجراءات على مداخل المدينة، تحسبًا لأي تطورات من شأنها التأثير على السكينة العامة".

وأصدرت اللجنة الأمنية المكلفة بحماية الحشود المتوقع تدافعها غدًا الجمعة إلى عدن، بيانًا يتضمن عددًا من الإرشادات والتعليمات لكل المواطنين في عدن أو القادمين إليها من المحافظات الأخرى، داعية إلى ضرورة الالتزام بها.

وشددت اللجنة، على "منع دخول العربات العسكرية إلى ساحة المهرجان والشوارع القريبة منها، إلا المكلفة بحماية الفعالية والتي تحمل تصريح مرور رسميا من اللجنة، ومنع حمل السلاح أو الدخول به إلى مدينة المعلا، لأي كان بمن في ذلك المسؤولون والقادة العسكريون".

وحددت اللجنة الأمنية، "أماكن وقوف السيارات والمركبات ووسائل نقل الحشود الجماهيرية القادمة من المحافظات الوافدة، في بعض الأماكن، محذرة من مخالفة التعليمات".

كما دعت اللجنة، المواطنين القاطنين في مدينتي المعلا والتواهي، إلى المرور عبر الخط الدائري لمديرية المعلا، وذلك ابتداءً من ظهر اليوم الخميس حتى وقت انتهاء المهرجان.

وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، احتقانًا سياسيًا وأمنيًا كبيرا، عقب الدعوات التي وجهها المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يترأسه محافظ عدن السابق، اللواء عيدروس الزبيدي، لرفض قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي قضت بإعفاء 3 محافظين من مناصبهم، منضوين في إطار المجلس، وللتنديد بالذكرى الـ 23 لاحتلال المحافظات الجنوبية، بحسب "بيان المجلس" والذي يصادف الـ 7 من يوليو/تموز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com