الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة في مأرب

الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة في مأرب

المصدر: الأناضول

سيطر الجيش اليمني الثلاثاء، على مواقع جديدة وصفت بالمهمة إثر معارك مع ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب شرقي البلاد، حسب مصادر في المقاومة الشعبية.

وقال مصدر في المقاومة المساندة للجيش اليمني، إن ”المعارك تجددت في وقت متأخر من مساء الاثنين بين الجيش اليمني والحوثيين في منطقة جبل مرثد، الذي كان الجيش سيطر على أجزاء واسعة منه في معارك الأيام الماضية“.

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم نشر اسمه، أن ”الجيش واصل تقدمه في جبل مرثد شمال غرب مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وسيطر على مواقع مهمة من شأنها أن تسهّل للجيش استكمال السيطرة على الجبل وقطع خطوط إمداد الحوثيين نحو المواقع الأخرى“، مشيرا إلى أن ”المعارك لا تزال تدور بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة“.

ولفت المصدر إلى أن ”طيران التحالف العربي شن بضع غارات استهدفت تجمعات للحوثيين في المنطقة ذاتها“، دون مزيد من التفاصيل.

في سياق متصل، قال مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية، إن ”الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني، نزعت 400 لغم سبق أن زرعها الحوثيون في منطقة المخدرة بمديرية صرواح“، دون أن يحدد توقيت ذلك.

وأشار المركز في بيان  صدر عنه، إلى أن ”الفرق لا تزال تعمل على تطهير المنطقة من الألغام، لتسهيل حركة أفراد الجيش والمقاومة الشعبية“.

وتدور منذ أسبوعين معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين، يسعى من خلالها الجيش للسيطرة على مركز مديرية صرواح غربي مأرب، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ نيسان/أبريل 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com